الشأن السوري

قصف متجدد لنظام الأسد وروسيا في حماة والمعارضة ترد بـ “الغراد”

واصلت طائرات النظام وروسيا قصفها على مناطق ريف حماة الشمالي، اليوم الأربعاء، فيما ردت قوات المعارضة باستهداف مواقع النظام في حماة بصواريخ الغراد.

قتيلة وجرحى

أفاد علي أبو الفاروق مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة، بأنَّ سيدة قُتلت وأصيبت سيدة ورجل بجروح جراء قصف صاروخي للمعسكر الروسي في قرية الكبارية استهدف مدينة “مورك” شمالي حماة، مساء اليوم.

وأضاف مراسلنا، أنَّ غارات جوية بالصواريخ استهدفت مدينتي “اللطامنة وكفرزيتا” وقريتي “سحاب والصهرية”، كما ألقت المروحيات ببراميل متفجرة على محيط مدينة “كفرزيتا” وقرية “الصياد” شمالي حماة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي من حواجز النظام المحيطة واقتصرت الأضرار على المادية.

بالإضافة إلى استهداف معسكر جورين قرية “العنكاوي” ومحيط قرية “القرقور” في سهل الغاب غربي حماة بقذائف مدفعية مما أدى إلى نشوب حرائق في المحاصيل الزراعية.

المعارضة ترد

أشار مراسلنا، إلى استهداف قوات المعارضة بصواريخ الغراد مطار “جب رملة” غربي حماة ومراكز وتجمعات قوات النظام في محيط “تل عثمان” شمالي حماة، كما تمكنت قوات المعارضة من تدمير دبابة لقوات النظام على محور جبهة “كفرنبودة” شمالي حماة بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

من جهتها، أعلنت غرفة عمليات “وحرِّض المؤمنين” عن التصدي لمحاولة تقدُّم لقوات النظام على محور “خربة الناقوس” في سهل الغاب غربي حماة.

في حين، استطاعت القوات التركية إسقاط طائرة استطلاع ثانية لنظام الأسد، صباح اليوم، بالقرب من نقطة المراقبة التركية غربي مدينة جسر الشغور غربي إدلب. بينما تجددت الغارات على بلدات “حيش والعامرية والنقير وتل عاس وخان شيخون وحنتونين وسفوهن جنوبي إدلب، وأصيب خمسة مدنيين معظمهم أطفال جراء غارة روسية على قرية “جدار الخضر” جنوب معرة النعمان.

طيران النظام وحليفه الروسي يرتكبان مجزرة بإدلب ثاني أيام العيد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى