الشأن السوري

المعارضة تسيطر على قريتين شمالي حماة وتجبر الروس على الانسحاب من أخرى

سيطرت فصائل المعارضة، مساء اليوم الخميس على قريتين شمالي حماة، بعد معارك مع قوات النظام فضلًا عن انسحاب القوات الروسية من قرية أخرى.

وأفاد عمر العمر مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة الشمالي بأنَّ قوات المعارضة سيطرت مساء اليوم على قريتي “كفرهود وتل ملح” بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام.

وأضاف مراسلنا، أنَّ قوات المعارضة تمكنت من تدمير مدفع 23 لقوات النظام وقتل طاقمه على حاجز “أبو زهير” شمالي حماة جراء استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

وفي السياق ذاته، أشار مراسلنا إلى انسحاب النقطة العسكرية الروسية من قرية الشيخ حديد شمال غربي حماة مساء اليوم جراء المعارك الدائرة في المنطقة.

وتأتي المعارك بالتزامن مع استمرار القصف البري والجوي على مناطق ريف حماة الشمالي، حيث تحدث مراسل الوكالة عن سقوط أكثر من 500 قذيفة صاروخية ومدفعية على المدن والبلدات إضافة إلى مئات الغارات الجوية الروسية من طائرات حربية ومروحية.

كما استهدف المعسكر الروسي المتواجد في مدينة محردة بصواريخ تحمل قنابلًا فوسفوريةً قرية الزكاة وأسفر القصف عن احتراق أكثر من 100 دنم من المحاصيل الزراعية في المنطقة.

بدوره، قال النقيب ناجي المصطفى الناطق باسم الجبهة الوطنية في تغريدة على التويتر، “نبشر أهلنا الصامدين بتحرير مناطق هامة من قبضة النظام المجرم وأعوانه ونتحفظ على ذكرها الآن حفاظاً على نجاح العمل وسلامة إخوانكم الثوار”.

وكانت “الجبهة الوطنية للتحرير” أعلنت مساء اليوم بدء معركة “دحر العدوان” بالتزامن مع انطلاق غزوة “المعتصم بالله المدني” لهيئة تحرير الشام.

من جهتها، تحدثت شبكة “إباء” التابعة لهيئة تحرير الشام، عن انهيارات في صفوف جيش النظام في ريف حماة بالتزامن مع معارك عنيفة يخوضها مقاتلو الهيئة في المنطقة ضمن غزوة “الشيخ المعتصم بالله المدني”.

ونقلت “إباء” عن مصدر خاص قوله، إنَّ إطلاق نار سمع داخل مدينة حماة لفتح الطرقات لسيارات الإسعاف التي تقل جرحى جيش النظام إلى المشفى الوطني.

إقرأ أيضاً

“غزوة المعتصم بالله المدني” .. معركة جديدة للمعارضة شمالي حماة

“غزوة المعتصم بالله المدني” .. معركة جديدة للمعارضة شمالي حماة

 

 

تصاعد أعمدة الدخان وقصف متبادل بين فصائل المعارضة وقوات النظام على جبهات حماة

 

شاهد قصف جوي مكثّف لطيران النظام وروسيا على مدن وبلدات شمالي حماة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق