الشأن السوري

توتر جديد في السويداء بين فصيل محلي وقوات النظام

اختطف عناصر من فصيل محلي، عنصرين من أجهزة المخابرات التابعة لنظام الأسد في السويداء، اليوم الخميس، على إثر خلاف بين الفصيل وعناصر من النظام نصبوا حاجزًا مؤقتًا في مدخل المدينة.

جدال وإطلاق نار

بحسب معلومات أوردتها شبكة السويداء 24، فإنَّ عناصر تابعين للفرقة الرابعة والفرقة الخامسة عشرة، نصبوا حاجزًا بشكل مفاجئ، على دوار العنقود في مدخل مدينة السويداء الشمالي، مزودين برشاشات متوسطة وسيارات دفع رباعي، صباح اليوم الخميس.

وأوقفوا سيارة يستقلها عنصران من فصيل “بيرق عتيل الكرامة” المنتمي لما يُعرف بـ “الشريان الواحد”، وحصل جدال لفظي بين عناصر الحاجز وعنصري الفصيل، تطوَّر بعد قدوم رفاق العنصرين، إلى إطلاق نار بالهواء بين الطرفين.

وبعدها توجه عناصر الفصيل المحلي إلى دوار الباسل جنوبي دوار العنقود، ونصبوا حاجزًا مؤقتًا، ثم اختطفوا عنصرين من الأفرع الأمنية، وانسحبوا إلى بلدة “عتيل”، مطالبين من القائمين على الحاجز، الانسحاب من مدخل المدينة إلى ثكناتهم تجنبًا للصدام.

تدخل وجهاء

بعد ساعات من التوتر، انتقل عناصر النظام من دوار العنقود، إلى فرع المخابرات الجوِّية المجاور للدوار، فيما تدخل وجهاء من محافظة السويداء، وقادة من الفصائل المحلية للتواسط بين الطرفين، وإنهاء حالة التوتر واحتواء الخلاف بينهما.

وتشهد مدينة السويداء، توترًا وأجواءً مشحونةً وسط تخوُّف الأهالي من استمرار الخلاف وتحوّله إلى اشتباك واقتتال بين الطرفين.

يُذكر أنَّ السويداء تشهد حوادث اغتيال متبادلة بي فصائل محلية وقوات النظام، كان آخرها اغتيال العميد “جمال الأحمد” الذي يشغل منصب ضابط أمن الفرقة 15 التابعة لقوات النظام في السويداء إثر إطلاق رصاص من قبل مجهولين.

للمتابعة

مجهولون يغتالون ضابطًا ذو رتبة عالية لقوات النظام غربي السويداء .. والتفاصيل!!

 

 

ومنذ أيام، أصيب أحد عناصر “قوات شيخ الكرامة” إثر انفجار قنبلة يدوية ألقاها مجهولون على منزل في مدينة “صلخد” جنوبي السويداء.

للمتابعة

حادث جديد يستهدف “قوات الكرامة” .. وقطع رواتب موظفين في السويداء

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى