الشأن السوري

أحد أبطال WWE يواجه النظام و روسيا بإطلاق حملة لدعم السوريين

أعلن المصارع العالمي سوري الأصل “سامي زين” عن إطلاق حملة تبرعات من أجل دعم الرعاية الطبية والدوائية وإيصالها لمحتاجيها في سوريا.

ونشر المصارع الذي يحمل الجنسية الكندية عبر حسابه على تويتر تغريدة أعلن فيها أنَّ الحملة ستبدأ يوم غد الجمعة بهدف جمع المساعدات لتجهيز عيادة متنقلة ستوفر الرعاية الطبية لمحتاجيها في الشمال السوري.

مؤيد للثورة السورية

وأرفق المصارع السوري تغريدته برابط لتغريدة نشرتها منظمة “أطباء من العالم” والتي تحدثت فيها عن استهداف طيران نظام الأسد وروسيا لـ25 منشأة طبية خلال شهر مايو/أيار الماضي، في سلوك لا يمكن التسامح معه، على حسب تعبير المنظمة.

كما أعلنت المنظمة في تغريدتها تضامنها مع الشعب السوري والعاملين في القطاع الصحي، والذين يعرضون حياتهم للمخاطر لإنقاذ المدنيين من هجمات وغارات الطيران التابع لنظام الأسد وطيران روسيا، وهو الموقف الذي يتبناه المصارع السوري الأصل.

حيث يرفع سامي زين على حسابه على تويتر شعار “قاتل من أجل ما هو حق”، كما عرف عنه وقوفه مع الثورة السورية في عدة مواقف.

أصوله من مدينة حمص

تعود أصول المصارع في سلسلة “WWE” سامي زين الذي هو من مواليد كندا ويحمل جنسيتها إلى مدينة حمص السورية، حيث أنَّ اسمه الحقيقي هو”رامي السبيعي”، ولكنه يستعمل اسم سامي زين كإسم الشهرة، ويبلغ من العمر 35 عاماً.

وشارك سامي زين لفترة طويلة في سلسلة “WWE” مخفياً وجهه بقناع، ليكشف عنه في سنة 2013، كما أنَّه يحظى بشهرة واسعة ضمن مجاله.

وأشارت عدة مصادر إلى أنَّ سامي زين أو رامي السبيعي ما زال يتكلم اللغة العربية وبلهجة أهل حمص المألوفة والمحببة للسوريين، حيث أنَّ أهل حمص لهم لهجة خاصة تأخذ طابع “ضم” أول حروف الكلام.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى