أخبار العالم

بعد تحذير من هجمات “معاداة السامية” في أمريكا.. السلطات تتخذ إجراءً

قالت منظمة تراقب الأخطار على الجالية اليهودية الأمريكية، اليوم الجمعة، إن مكتب التحقيقات الفدرالي حدد مكان الشخص الذي يُعتقد أنه يشكل تهديدًا على دور العبادة اليهودية في نيوجيرسي بسبب “معاداة السامية”.

تحرك تجاه “معاداة السامية”

وأصدر مكتب التحقيقات الفدرالي تحذيراً يوم الخميس من “تهديد واسع” للمعابد اليهودية في ولاية شمال شرق الولايات المتحدة، وسط تصاعد في الخطاب المعادي للسامية بجميع أنحاء البلاد، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام غربية.

اقرأ أيضاً: الرئيس الأمريكي يحذر العالم من كارثة وشيكة ويطالب بالاستعداد لها

وقالت شبكة المجتمع الآمن (SCN)، التي تصف نفسها بأنها المنظمة الرسمية للسلامة والأمن للجالية اليهودية في أمريكا الشمالية، أنه لم يعد هناك خطر.

وأكدت أن: “سلطات إنفاذ القانون حددت مكان الشخص الذي يُعتقد أنه مسؤول عن تهديد الأمس المحتمل للمعابد اليهودية في نيوجيرسي وخففوا من المخاوف الأمنية النشطة”.

ولم تقدم SCN مزيدًا من التفاصيل ولم يكن هناك تعليق فوري من مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي قال يوم الخميس إنه “تلقى معلومات موثوقة عن تهديد واسع للمعابد اليهودية في نيوجيرسي” وحث السكان على البقاء في حالة تأهب.

يشار إلى أنه يوجد في نيوجيرسي أكبر عدد من السكان اليهود في الولايات المتحدة – 572،000 وفقًا لمشروع السكان اليهود الأمريكيين.

وجاء التحذير وسط مخاوف متزايدة بشأن تصاعد معاداة السامية في البلاد، بحسب تقارير غربية.

بعد تحذير من هجمات "معاداة السامية" في أمريكا.. السلطات تتخذ إجراءً
بعد تحذير من هجمات “معاداة السامية” في أمريكا.. السلطات تتخذ إجراءً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى