أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

خلال احتفالية العيد.. السيسي يكشف عن تهديد خطير للجيش المصري وله شخصياً بالقتل

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، أسراراً جديدة حول ما حدث خلال فترة حكم جماعة الإخوان المسلمين، مشيراً إلى واقعة تهديد الجيش التي تكررت 3 مرات، منها مرة له شخصياً حينما كان وزيراً للدفاع.

السيسي يكشف أسراراً جديدة

وخلال حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، احتفالية بعيد الفطر، صعد على المسرح عدد من أبطال مسلسلي “الاختيار 3″، و”العائدون”، وهم ياسر جلال وأحمد عز وكريم عبدالعزيز، وأمير كرارة.

وقال الرئيس السيسي موجهاً حديثه لأبطال المسلسلين: “فرصة إن إحنا في يوم العيد.. أولاً نقول كل سنة وأنتم طيبين ونشكركم على مجهودكم، وعايز أقول لكم على حاجة اللي أنتم عملتوه كان جزءاً كبيراً منه لصالح الأبطال والشهداء اللي ضحوا عشان خاطر مصر تعيش”.

وأضاف: “عايز أقول على حاجة تاني ليكم ولكل الناس. إحنا قولنا إن التاريخ منسيبوش لحد.. والله والله والله إحنا كنا حريصين على أن لا يسقط ولا يحصل تصادم.. واللي انتم عملتوه وطلعتوه للناس دي الحقيقة”.

وتابع السيسي: “أنا بقول هنا لكل ولاد وبنات مصر وأسر وشهداء مصر.. اوعى تفتكروا إن ولادكم.. أبهاتكم.. أزواجكم.. سقطوا في معركة طغيان.. لا والله.. إحنا لم نعتد ولم نطغَ.. إحنا حاولنا”.

وأردف: “كل كلمة اتقالت كانت معبرة عن واقع نقتلوه للناس كلها عشان الولاد الصغيرة دول لما يطلعوا ويكبروا ويقولوا إحنا أبناء الشهداء اللي حافظوا على البلد دي محدش يزيف ولا يشوه تاريخهم ولا يضيع قيمة اللي هم عملوه”.

السيسي يشيد بمسلسل الاختيار

السيسي استكمل حديثه: “أنا عايز أقولكم تاني.. شوفوا قد إيه عمل درامي بمثابة ألف كتاب وألف ساعة حوار.. انتوا متعرفوش أنتم عملتوا إيه.. مش عايز أتكلم عشان إحنا في عيد”.

وتابع: “طب تصدقوا بالله.. حتى البيان اللي كتبناه كنا حريصين لحد آخر لحظة ميحصلش صدام.. لا قولنا فيه عزل رئيس ولا قولنا فيه جماعة إرهابية ولا أي حاجة بس يمكن كتير مننا مياخدش باله”.

وفي ختام كلمته، قال السيسي إنَّ مسلسل “الاختيار” الذي بثَّ في رمضان كان “كاشفاً لذوق وعقل المصريين، ولم يخالف عليه أحد وأنا بشكر صناع المسلسل”.

وكان المسلسل الذي انتهى بث حلقاته أمس الأحد، قد كشف وعبر تسريبات حقيقية ومسجلة بالصوت والصورة حقيقة جماعة الإخوان وممارساتها وألاعيبها ضد مصر والمصريين، وقيامها بالحرق والقتل والتآمر ضد الجيش والدولة للقفز على السلطة والاستمرار فيها، وتعاونهم مع قوى اقليمية من أجل ضمان السيطرة وإنشاء ميليشيات مسلحة تابعة لهم تكون بديلاً عن الجيش والشرطة.

كما كشف المسلسل التهديدات التي أفصح عنها الرئيس المعزول محمد مرسي وخيرت الشاطر نائب المرشد بحرق البلاد إذا لم يصل الإخوان للسلطة، ودور الجيش والشرطة في مواجهة ذلك، وكشف كذلك عما فعلته الجماعة في البلاد طيلة فترة حكمها وما سببته من انقسامات واضطرابات وعنف.

يذكر أن المسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وصبري فواز، ونخبة كبيرة من الفنانين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى