الشأن السوريسلايد رئيسي

الفصائل توحد عملياتها شمالي حماة بغرفة “الفتح المبين” وتبدأ المرحلة الثانية

أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” عصر اليوم الجمعة، في بيان لها عن انتهاء المرحلة الأولى من العمل العسكري على جبهات ريف حماة الشمالي وبدء المرحلة الثانية من العمل على مناطق جديدة تحت مسمى معركة “الفتح المبين”.

وأوضح البيان، أنَّ المرحلة الأولى كانت تحت مسمى “دحر العدوان” وانتهت بالسيطرة على عدد من البلدات والمواقع العسكرية لقوات الأسد.

توحد غرفة العمليات

أفاد علي أبو الفاروق مراسل وكالة “ستيب الأخبارية” في ريف حماة، بأنَّ الفصائل العسكرية توحدت في غرفة عمليات مشتركة بعد أن كان العمل يوم أمس ضمن ثلاث غرف عمليات.

حيث عملت فصائل الجبهة الوطنية للتحرير، ضمن غرفة عمليات “دحر العدوان”، وجيش العزة ضمن غرفة عمليات “كسر العظم” بينما عملت هيئة تحرير الشام ضمن غزوة “المعتصم بالله المدني”.

مفخخة لتحرير الشام

أشار مراسلنا إلى بدء المرحلة الثانية من المعركة باستهداف أحد مقاتلي هيئة تحرير الشام بعربة مفخخة مواقع قوات النظام على محور بلدة “الجلمة” شمالي حماة ما أوقع قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأضاف مراسل الوكالة، أنّ فصائل المعارضة تمكنت من تدمير دبابة لقوات النظام على محور بلدة “كرناز” شمال غربي حماة إثر استهدافها بصاروخ موجه، كما استهدفت الفصائل بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية مواقع قوات النظام وروسيا في المنطقة.

وذكر مصدر عسكري في تحرير الشام عبر شبكة “إباء” أنَّ “استشهادية تستهدف تجمعات الجيش النصيري بريف حماة الشمالي، وسط اشتباكات عنيفة على عدة محاور بين المجاهدين والجيش النصيري ضمن غزوة الفتح المبين”.

النظام يستعيد قرية كفرهود شمال غرب حماة .. بعد ساعات على سيطرة المعارضة

النظام يستعيد قرية كفرهود شمال غرب حماة.. بعد ساعات على سيطرة المعارضة

شاهد بالفيديو إصابة طائرة حربية جرّاء استهدافها من قبل المعارضة

شاهد بالفيديو إصابة طائرة حربية جرّاء استهدافها من قبل المعارضة

شاهد بالفيديو .. مسؤول مكتب إعلامي في الجيش الحر يكشف الهدف من عملية حماة

https://stepagency-sy.net/?p=240834

 

2 9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى