أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

إسرائيل تُعلن عن تطوير قاعدتين جويتين قرب مصر

تعتزم إسرائيل تطوير قاعدتين جويتين هما “عوفدا” و”رامون” اللتان تم إنشاؤهما بعد اتفاق السلام مع مصر عام 1979، بصحراء النقب القريبة من الحدود المصرية.

قاعدتين جويتين قرب مصر

وقال الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، خلال حفل تخريج دفعة ضباط طيارين جدد بسلاح الجو الإسرائيلي، إنه سيتم تطوير القاعدتين التي تم إنشاؤهما بعد اتفاق السلام مع مصر، مضيفاً “يمثل حدث اليوم المثير أربعين عاماً على تأسيس قواعد الجنوب الجوية، عوفدا ورامون.

وتابع هرتسوغ حديثه، “يسعدني أن يوجد هنا قادة القواعد إيتام وعتصيون وعوفدا ورامون، فكل منهم من القادة ومن القواعد يؤكدون إلى أي مدى يرتبط سلاح الجو الإسـرائيلي ارتباطاً وثيقاً بالتاريخ الإسرائيلي”.

اقرأ أيضاً: بعد تنفيذ الجيش الإسرائيلي عملية على الحدود مع مصر.. صحيفة عبرية تكشف المفاجأة

 

ووجه هرتسوغ حديثه للطلاب الخريجين قائلاً، “انشر أجنحتك، وحلق في السماء وعد دائماً إلى منزلك بسلام.. نحن فخورون جداً بك ونعلم أن لدينا من نثق بهم لحماية سماء إسـرائيل”.

والقواعد الجوية الإسرائيلية تم تطويرها بأحدث أنواع المقاتلات على مستوى العالم وعلى رأسها طائرات F35 الأمريكية الملقبة بالوحوش الفولاذية، وفق ما ذكر موقع “حدشوت” الإخباري الإسـرائيلي.

ومنح الرئيس يتسحاق هرتسوغ، أوسمة “أجنحة الطيران” للضباط المتميزين بالدورة التجريبية المتميزة رقم 185 خلال الحفل.

وقال هرتسوغ فيما كان يشكر رئيس الوزراء المنتهية ولايته، يائير لابيد، ووزير الدفاع بيني غانتس ورئيس الأركان كوخافي الذين كانوا حاضرين، إن “سلاح الجو الإسـرائيلي هو قبضة متطورة وقاتلة وسريعة ودقيقة، يعرف كيف يردع ويحمي ويقرر، ويمكنه الوصول إلى أي مكان يختاره، قريبًا أو بعيدًا، في أي وقت وبأي طريقة تختارها إسـرائيل.

وأضاف، “أعداؤنا يفهمون هذا أيضًا، حتى في إيران يعرفون ذلك، واليوم الجميع يعرف سلاح الجو ما يمكن أن يفعله بالأعداء”.

وأنهى حديثه “ستفعل إسـرائيل مهما كلف الأمر كل ما يمكن لحماية مواطنيها والشعب اليهودي”.

إسرائيل تُعلن عن تطوير قاعدتين جويتين قرب مصر
إسرائيل تُعلن عن تطوير قاعدتين جويتين قرب مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى