الشأن السوري

تدمير 4 دبابات وخسائر بالجملة لقوات الأسد شمالي حماة

أوقعت فصائل المعارضة، اليوم السبت، المزيد من الخسائر في صفوف قوات النظام، فيما بدأ النظام بنقل جثث جنوده وجرحاه لمشافي جديدة.

خسائر للنظام

أفاد علي أبو الفاروق، مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة، بأنَّ الفصائل العسكرية ضمن غرفة عمليات “الفتح المبين” تمكنت صباح اليوم، من قتل وجرح مجموعة من عناصر قوات النظام بكمين لها بعد محاولتهم التقدم على محور “تل ملح” شمالي حماة.

وأضاف مراسنا، أنَّ فصائل المعارضة تمكنت من تدمير أربع دبابات وسيارة عسكرية لقوات النظام على محور “كفرهود”، وتدمير سيارة بيك أب مليئة بعناصر النظام على جبهة “الجلمة” بعد استهدافهم بصواريخ موجه ورشاشات ثقيلة.

بالإضافة إلى أسر ثلاثة عناصر من قوات النظام أحدهم نجل رئيس مفرزة الأمن السياسي على طريق “تل ملح – الجلمة” وأسر عنصر آخر أثناء تمشيط المزارع المحيطة بقرية “الجبين”، فضلًا عن إصابة طائرة حربية لقوات النظام من نوع “L 39” بعد استهدافها بالمضادات الأرضية مما أدى لهبوطها اضطراريًا في مطار حماة العسكري.

وأشار مراسلنا، إلى اشتباكات عنيفة تدور بين فصائل غرفة عمليات الفتح المبين وقوات النظام التي تحاول التقدم على جبهة “تل ملح” الاستراتيجية شمالي حماة ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف النظام.

اكتظاظ المشافي

من جهته، أفاد مرصد العشرين شمالي حماة، لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنَّ قوات النظام بدأت تنقل جثث وجرحى جنودها إلى مشافي مدينتي مصياف وحماة، وذلك بعد اكتظاظ المشفى الوطني في مدينة سقيلبية، حيث فاق عدد القتلى التسعين عنصرًا خلال يومين.

وأضاف، أنّ أمس الجمعة، وصل إلى مشفى السقيلبية أكثر من 36 قتيلًا و56 مصابًا أغلب إصاباتهم خطيرة ومنهم مبتوري الأيدي والأرجل، وقسم العناية المشددة لايستوعب هذه الأعداد وسط نقص حاد بكافة الزمر الدموية وحالة تخبط بكوادر المشفى وعجز تام لديهم باستقبال المزيد.

كما أشار المرصد إلى قيام الأمن العسكري في مشفى السقيلبية بمصادرة جوالات وهواتف العاملين في المشفى وخاصة قسم الإسعاف كي لايتم تسريب أي معلومة عن خسائر النظام وحلفائه وسط تشديد الحراسة على قسم الجنود الروس.

قصف مستمر

تحدث مراسلنا، عمر العمر، عن استهداف غارات جوية من الطائرات الحربية والمروحية السورية والروسية قرى “الجبين وتل ملح والأربعين والزكاة وحصرايا” ومدينتي “مورك وكفرزيتا” بالتزامن مع تحليق لطائرات الاستطلاع الروسية في سماء المنطقة.

وفي ريف إدلب الجنوبي، طالت الغارات الجوية بلدات “ترملا وعين قريع والهبيط وكوكبة وحزارين وحاس” ومدينتي “خان شيخون ومعرة النعمان” ما أدى إلى مقتل طفلة وإصابة مدنيين بجروح متفاوتة.

 

الفصائل توحد عملياتها شمالي حماة بغرفة “الفتح المبين” وتبدأ المرحلة الثانية

الفصائل توحد عملياتها شمالي حماة بغرفة “الفتح المبين” وتبدأ المرحلة الثانية

المعارضة تواصل تقدمها في ريف حماة.. والمعارك تصل بلدة الجلمة
https://stepagency-sy.net/?p=240923

خريطة نظهر محاور ” الفتح المبين” المرحلة الثانية من العمل العسكري للمعارضة على جبهات شمال حماة 08/06/2019
https://stepagency-sy.net/?p=240928

 

1 10

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى