سلايد رئيسيعربي

هكذا رد أمير سعودي على تغريدة لـ “باسيل” هاجم فيها العمالة “السعودية” في لبنان!!

أثار وزير الخارجية اللبناني “جبران باسل”خلال الساعات الماضية سخط وغضب فئة واسعة من مرتادي موقع تويتر وعلى رأسهم أمير سعودي عقب تغريدة له وصفت بالعنصرية

وكان باسيل غرد على حسابه الشخصي عبر تويتر قائلاً: من الطبيعي أن ندافع عن اليد العاملة اللبنانية بوجه أي يد عاملة أخرى أكانت سورية فلسطينية فرنسية سعودية إيرانية أو أميركية، فاللبناني قبل الكل”.

وأضاف في تغريدة أخرى ” للأسف هناك من لا يفهم ماذا يعني أن تكون لبنانيتنا فوق كل شيء وماذا يعني أن نشعر برابطة الدم وماذا تعني عبارة “الأرض بتجمع” وماذا يعني أن الانتماء اللبناني هو انتماء لحضارة وتاريخ”.

حيث أثار هذا الطرح غضب وسخرية فئة واسعة من المتابعين، بينهم حتى مواطنين لبنانيين، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد حالة من الفراغ السيادي في جميع القطاعات.

أمير سعودي يرد على باسيل

رد الأمير السعودي “عبد الرحمن بن مساعد” على تغريدة باسيل بسخرية قائلاً:”مشكلة العمالة السعودية السائبة في لبنان كبير ولا يلام معالي الوزير العبقري على تصريحه ولا أرى فيه أي عنصرية..هو تصريح حكيم وفي محله، فالسعوديون زاحموا اللبنانيين على أعمالهم، واللبنانيين أولى ببلادهم سيما أن عدد العمالة السعودية في لبنان يقارب 200 ألف عامل” وهو في الحقيقة عدد العمال اللبنانيين في السعودية.

ومن جهته ردّ الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، السعودي أمجد طه، بقوله :” يا صغير.. ألا تعلم أن راتب السعودي الذي لا يعمل ويبحث عن عمل في السعودية يعادل راتب وزير في لبنان…”.

ورصدت وكالة “ستيب الإخبارية” عدداً من الردود الساخرة والمتهكمة الأخرى بينها ردود من مواطنين لبنانيين.

حيث نشر المواطن اللبناني “أحمد خالد” ساخراً على فيس بوك:” عاجل|| إشكال كبير بين عمال فرنسيين وعمال أمريكان في منطقة برج حمود ببيروت”.

وحاول جبران باسيل صباح اليوم إصلاح الموقف في مجموعة تغريدات اتهم فيها البعض بتحريف كلامه، وبرر لنفسه انطلاقه في كلامه من حرصه على مصالح المواطن اللبناني وأحقيته في العمل ببلاده.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق