الشأن السوري

قسد تُسلّم أطفالاً فرنسيين وهولنديين لحكوماتهم، وسط دعوات لإنشاء محكمة دولية بسوريا

سلّمت ميليشيا قسد وقيادات من الإدارة الذاتية؛ الذراع السياسي للميليشيا، مجموعة من الأطفال الفرنسيين والهولنديين، استكمالاً للتفاهم المسبق الذي يقضي بتسليم أطفال مقاتلي داعش الأجانب لبلدانهم.

تسليم أطفال أجانب

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الرقة، ياسر الحمود، إنه وبحضور وفد مشترك (فرنسي – هولندي) قامت قوّات قسد والإدارة الذاتية التابعة لها، بتسليم 14 طفلاً من أبناء مقاتلي تنظيم الدولة “داعش” إلى حكومة بلدهم، بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية في بلادهم الأم.

وقد اجتمع الوفد الفرنسي برئاسة “أيريك شافاليير” والوفد الهولندي “إيان بيجان”، في ناحية عين عيسى شمال الرقة، في مقر الإدارة الذاتية وبحضور قيادات قوّات قسد.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الجانبين، وقعا وثيقة استلام 12 طفلاً فرنسياً وطفلين هولنديين، وهم أيتام الأب والأم، كانوا ذويهم قد قتلوا ضمن صفوف تنظيم داعش، خلال معارك دير الزور الأخيرة.

دعم هولندي لإنشاء محكمة دولية

لفت مراسل الوكالة إلى أنَّ رئيس مركز الأزمات في وزارة الخارجية الهولندية “أيان بيجان”، قام بنقل رسالة عن وزير الخارجية الهولندي، أكّد فيها دعم الحكومة الهولندية لإنشاء “محكمة دولية” على أراضي مناطق سيطرة قسد، بهدف محاسبة عناصر تنظيم داعش المعتقلين في سجون قسد.

بدورها، أشارت عضو الإدارة الذاتية “أمل دادة” إلى استمرار دعم الحكومة الفرنسية لقوّات قسد على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية واللوجستية.

وفي وقت سابق من الأسبوع الفائت، سلّمت قسد 5 أطفال من أبناء تنظيم الدولة “داعش” إلى حكومة النرويج، وتمَّ ترحيلهم إلى القسم الخاص بعناصر التنظيم في مخيم عين عيسى شمال الرقة بهدف تسليمهم إلى حكومة بلادهم.

 

4 10

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى