أخبار العالم العربي

بعد تدخل الوسطاء.. حماس تكشف قائمة الأسيرات والأسرى المشمولين بالدفعة الثانية من الصفقة

أعلنت حركة حماس، مساء اليوم السبت، استجابتها للجهود المصرية القطرية، وكشفت عن قائمة الأسيرات والأسرى المشمولين بالدفعة الثانية من صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل.

حماس تصدر بياناً

وقالت حمـاس في بيان: “نعلن استجابتنا للجهود المصرية القطرية المقدرة التي تحركت طوال اليوم لضمان استمرار اتفاق الهدنة المؤقتة بعد نقلهما التزام الاحتلال بكافة الشروط التي نص عليها الاتفاق”.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، قالت وزارة الخارجية القطرية في بيان: “بعد تأخر بتنفيذ الإفراج عن الأسرى تم تذليل العقبات عبر اتصالات قطرية ومصرية”.

وأضافت: “سيفرج الليلة عن 39 مدنياً فلسطينياً في مقابل 13 محتجزاً إسرائيلياً و7 أجانب خارج إطار الاتفاق”.

قائمة الأسرى

وتشمل قائمة الأسيرات والأسرى المشمولين في الدفعة الثانية من صفقة التبادل:

الأسيرات: نورهان إبراهيم خضر عواد من القدس، شروق صلاح إبراهيم دويات من القدس، ميسون موسى محمود موسى من بيت لحم، فدوى نزيه كامل حمادة من القدس، إسراء رياض جميل جعابيص من القدس وعائشة يوسف عبد الله الأفغاني أيضاً من القدس.

الأسرى:
بيت لحم: إبراهيم وليد ابراهيم تعامرة، إبراهيم سمير إبراهيم صباح، محمد ياسين تيسير صباح، صدام أمجد ماجد طقاطقه، أحمد علي محمد الصباح، يزن جبر عبدالجبار الحسنات.

الخليل: يوسف محمود سالم سبتين، شاكر علي سالم بلوط.

رام الله والبيرة: أحمد غريب أحمد خليل، مراد فؤاد عبد اللطيف دار عطا، مصطفى مازن حسين شحادة، شادي محمد ديب أبو عادي، جهاد توفيق جهاد يوسف، وسام مروان عبدالسلام تميمي، أنور تسافي أحمد عطا.

القدس وجنين: عمر محمد أدهم عبد الرحيم شويكي، أحمد وليد محمد خشان، مروح ياسر راتب خزيمية، عبد الكريم أنور ظاهر السعدي، محمد طارق سليم حواشين، قسم خالد محمد مصاروة، رجا أسعد رجا أبو قياص.

نابلس وقلقيلية: وائل بلال شاكر مشة، طارق زياد عبد الرحيم داود، عبد الرحمن محمد صالح حوراني، عبد الهادي عزام محمد كامل، محمد أيمن عبد الرحمن عويسي، عز الدين عنان حسن سوداني، صامد خالد محمود أبو خلف، محمد نصر فوزي سوالمة، حمادة سعيد مصطفى أبو سمرة.

أريحا وطولكرم: ياسين عمر عزات حنفية، محمد نزار نمر ابو عون.

وختمت حماس بيانها: “نؤكد مجدداً أن هذه الصفقة ما كان لها أن تتم لولا تضحيات شعبنا وبسالة المقاومة في قطاع غزة وصمودها أمام بطش الاحتلال ونازيته”.

حماس
بعد تدخل الوسطاء.. حماس تكشف قائمة الأسيرات والأسرى المشمولين بالدفعة الثانية من الصفقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى