أخبار العالم

اتصالات بين بين السعودية وإيران بشأن غزة.. على ماذا اتفقتا؟

ناقشت السعودية وإيران، اليوم الأحد، مجريات الأحداث في غزة، خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية فيصل بن فرحان ونظيره من طهران حسين أمير عبداللهيان.

 

اتصالات بين السعودية وإيران

 

وأفادت وكالة الأنباء السعودية- واس، بأن”الأمير فيصل بن فرحان تلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الإيراني”، مشيرة إلى أنهما ناقشا “أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره لتحقيق وقف لإطلاق النار وحماية المدنيين في ظل تصاعد وتيرة العمليات العسكرية في قطاع غزة”.

 

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان أكد الأربعاء الماضي، “ضرورة رفع الحصار عن غزة ووقف التصعيد وعدم انفلات الأوضاع بما يؤثر على أمن واستقرار المنطقة”.

 

وفي وقتٍ سابق، شدّد أمير عبد اللهيان على دعم أي حلول سياسية لوقف إطلاق النار في غزة، وإرسال المساعدات الإنسانية ومنع تهجير الفلسطينيين، مشدداً على ضرورة أن تتوقّف فوراً جرائم الحرب التي ترتكبها “إسرائيل” في غزة، حسب وصفه.

 

وكان قد وصف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم، المزاعم بأن طهران على صلة مباشرة بهجوم حماس في السابع من أكتوبر بأنها “بلا أساس”.

 

كما شدد وزير الخارجية الإيراني في حديثه على أنّ طهران لا تريد اتساع رقعة الحرب المشتعلة في المنطقة.

 

تأتي هذه التحركات في وقت لا تزال غزة ترزح تحت القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ أكثر من أسبوعين مخلفا آلاف القتلى والإصابات.

 

اتصالات بين بين السعودية وإيران بشأن غزة.. على ماذا اتفقتا؟
اتصالات بين بين السعودية وإيران بشأن غزة.. على ماذا اتفقتا؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى