أخبار العالم

بالفيديو|| إسرائيل تطرد عائلة خيري علقم وتغلق منزله.. وصورة تكشف ما تعرض له والده أثناء التحقيق

قامت إسرائيل اليوم الأحد، بإغلاق منزل عائلة خيري علقم، الواقع في بلدة الطور بالقدس، بعد طرد عائلته منه، وذلك تمهيداً لهدمه، على خلفيّة تنفيذه عملية إطلاق نار، أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين، الجمعة الماضية.

– إغلاق منزل عائلة خيري علقم

وفقاً لفيديو نشره الإعلام العبرية، فقد قامت عناصر من القوات الإسرائيلية بإغلاق نوافذ وأبواب البيت بصفائح من الحديد، تنفيذا لقرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغّر “الكابينيت”.

 

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر محلية، قولها: “إن سلطات إسرائيل استولت على منزل علقم، يوم أمس، وأخلت سكانه منه، واعتقلت أقاربه.

 

وأظهرت صورة تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، والد خيري علقم، وقد قال متداولوها: “إنها تظهر كسر القوات الإسرائيلية ليد والد منفذ عملية القدس خيري علقم أثناء التحقيق معه”.

 

وكان “الكابينيت” الإسرائيلي، اتخذ ليل السبت/ الأحد ما وصفها “سلسلة إجراءات… لجعل الإرهابيّين ومن يدعمهم يدفعون الثمن”، حسب تعبيره.

وأشار المجلس في نص قراراته إلى إلغاء الحقّ في الضمان الاجتماعي لـ”عائلات الإرهابيّين الداعمة للإرهاب”، حسب وصفه.

كما وافق مجلس الوزراء الأمني الإسرائيليّ المصغّر على “إجراءات لتعزيز المستوطنات سيجري تقديمها هذا الأسبوع”. 

والجدير ذكره أن الشاب المقدسي خيري علقم، البالغ من العمر 21 عاماً، نفذ الجمعة الماضية، عملية حي النبي يعقوب الاستيطاني شمالي القدس المحتلة، والتي أودت بسبعة قتلى وعدد من الإصابات.

وجاء الهجوم بعد يوم من عملية نفذها الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية أسفرت عن مقتل 9 فلسطينيين وإصابة آخرين وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الخميس الماضي.

إغلاق منزل عائلة خيري علقم
إغلاق منزل عائلة خيري علقم

اقرأ أيضاً:

))الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية على حدود سوريا بعد “اقتحام” مسلح صوب الجولان

))شاهد: لحظة انهيار جبلي في السعودية.. نجاة سيارة بأعجوبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى