ميداني

أستاذ في جامعة حلب الحرة يصف الساروت بـ “الفطيس” والجامعة ترد

قررت “جامعة حلب الحرة” فصل دكتور جامعي بتهمة الإساءة لمنشد وحارس الثورة السورية “عبدالباسط الساروت” الذي اُستشهد قبل أيام.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجامعة، مساء أمس الثلاثاء، فإنَّ رئاسة الجامعة قررت إيقاف الدكتور “محمد صابر العمر” المدرس في كلية التربية في مدينة أعزاز شمالي حلب عن التدريس فورًا، وإحالته إلى مجلس تأديب الجامعة، بناءً على أحكام اللائحة التنظيمية للجامعة، وعلى قرار رئيس الحكومة المؤقتة.

شكوى طلابية

بيَّنت الجامعة أنَّ القرار جاء بعد ورودها معلومات مقدمة من طلاب في كلية التربيَّة بأنَّ الدكتور المذكور قام بالإساءة إلى الشهيد عبدالباسط الساروت.

الدكتور “شبيح”

ذكرت صحفية الجسر المحلية، أنَّ محمد العمر، قدم عام 2017 إلى مدينة أعزاز، بعد هروبه من الخدمة العسكرية، وأوضحت أنه “معروف بمعاداته للثورة وتأييده للنظام”، حيث قال حرفيًا “نحن نقدس بعض الفطائس” في إشارة للشهيد الساروت. وأشارت إلى نفي، العمر، التهمه عنه بحسب تسجيل صوتي له.

وأعرب طلاب الجامعة عن ترحيبهم بقرار الجامعة بعد أن دعوا لمظاهرة في الجامعة استنكارًا للحادثة، وتعبيرًا عن رفضهم الإساءة للثورة أو لأيّ رمز من رموزها بأيّ شكل من الأشكال.

يشار إلى أنَّ استشهاد الساروت، السبت الفائت، متأثرًا بجراح أصيب بها خلال معارك ريف حماة الشمالي، أحدث صدمة كبيرة لدى شرائح الثورة كونه أحد أبرز رموزها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق