ميداني

إسرائيل تستهدف تل الحارة الاستراتيجي ومناطق أخرى جنوبي سوريا

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ عدة مواقع عسكرية لنظام الأسد وميليشيات إيران في الجنوب السوري، اليوم الأربعاء، من بينها تل الحارّة الاستراتيجي شمالي درعا.

وقال محمد الحوراني، مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا: إنَّ غارات إسرائيلية استهدفت، قبيل فجر اليوم، منطقة جباجب وتل الحارة الاستراتيجي شمالي درعا وشوهد اندلاع نيران هناك بعد تعرضه للقصف.

أهمية المناطق المستهدفة

أوضح مراسلنا، أنَّ تل الحارة: يتواجد فيه رادارات واتصالات وعربات لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، ويتردد عليه ضباط كوريين وإيرانيين بين فترة وأخرى، بينما منطقة جباب، عبارة عن قاعدة صاروخية تشرف عليها إيران.

وأضاف، أنَّ القصف استهدف أيضًا نقاطًا عسكريةً في بلدات “المهدمة وبريقة ورسم الرواضي” في ريف القنيطرة الأوسط ومبنى محافظة القنيطرة في مدينة البعث، وهي تُعتبر نقاط تمركز لميليشيا حزب الله اللبناني ومعسكرات تدريب لعناصره.

إعلام النظام

أعلنت وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا”، اليوم، عن تصدي الدفاعات الجوية لصواريخ إسرائيلية وإسقاط عدد منها في تل الحارة شمالي درعا.

وأضافت سانا، أنَّ العدوان الإسرائيلي بعد عدوانه بعدد من الصواريخ بدأ بحرب إلكترونية حيث تتعرض الرادارات للتشويش.

وأكد تلفزيون النظام السوري، أنَّ العدوان الإسرائيلي أسفر عن خسائر مادية فقط.

كذلك، أكد سكان يعيشون في ريف دمشق الجنوبي الغربي لوكالة الأنباء الألمانية، أنهم سمعوا في ساعات الصباح الأولى، دوي انفجارين قويين وصل صدى صوتهما إلى أطراف العاصمة دمشق.

وتُعتبر المرة الأولى التي يتعرض تل الحارة الاستراتيجي لقصف إسرائيلي منذ استعادة جيش النظام السوري السيطرة عليه من فصائل المعارضة قبل عام.

ويشار إلى أن اسرائيل تستهدف مواقع النظام بشكل شبه أسبوعي دون أن يصدر منه أي رد عسكري.

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية : https://5.top4top.net/p_12580e8461.jpg

 

إسرائيل تستهدف تل الحارة الاستراتيجي ومناطق أخرى جنوبي سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق