سلايد رئيسيميداني

بالصور.. دفعة جديدة تخرج من الركبان بعد شهر على إغلاق معبر جليغم

عاودت قوّات النظام فتح معبر “جليغم” المحاذي لمنطقة الـ 55 في محيط مخيم الركبان، بعد نحو شهر على إغلاقها وإيقاف خروج المدنيين المحاصرين في المخيم.

خروج دفعة من المعبر بعد شهر على إغلاقه

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية في البادية، حمزة العنزي، إنَّ أكثر من 450 شخصًا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، بالإضافة إلى بعض الحالات المرضية، خرجوا صباح اليوم الأربعاء عبر 29 سيارة من معبر جليغم، بعد اجراءات أمنية قامت بها الشرطة الروسية وقوّات النظام.

وكانت قوّات النظام منعت القافلة التي خرجت اليوم من الخروج منذ يومين، وتمَّ ارجاعها إلى مخيم الركبان، وتذرّعت القوّات بسوء وضع الطريق عقب عاصفة رملية اجتاحت المخيم.

وخرجت آخر دفعة من المخيم بتاريخ 19 من مايو الفائت، وكانت مؤلفة من نحو 200 شخص عبر سيارات فردية، ليتم إغلاق المعبر بعدها.

دفعة جديدة تخرج من الركبان بعد شهر على إغلاق معبر جليغم دفعة جديدة تخرج من الركبان بعد شهر على إغلاق معبر جليغم

تزايد بالحالات المرضية

ويشهد مخيم الركبان تزايداً في الحالات المرضية عند الأطفال كـ “الإسهال، الإقياء، التحسسات الجلدية”، بسبب كثرة الحشرات التي تهاجم خيم النازحين، بالإضافة إلى تلوث المياه وانعدام توافر الأدوية ونقص في الكوادر الطبية.

وكان قد بدأ خروج النازحين من مخيم الركبان، بتاريخ 1_1_2019، حيث خرجت دفعة مؤلفة من 100 شخص من أهالي بلدة مهين شرق حمص.

وتمَّ إعلان الجانب الروسي عن فتح ممرات آمنة بتاريخ 19_2_ 2019، وفي أوائل شهر أبريل الفائت بدأ خروج الدفعات الكبيرة من المخيم بأعداد تقريبية تراوحت ما بين 1500 حتى 2000 شخص.

دفعة جديدة تخرج من الركبان بعد شهر على إغلاق معبر جليغم دفعة جديدة تخرج من الركبان بعد شهر على إغلاق معبر جليغم دفعة جديدة تخرج من الركبان بعد شهر على إغلاق معبر جليغم

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق