سلايد رئيسيميداني

شاهد بالفيديو.. سيارة للميليشيات الكردية تُضرم النار بالمحاصيل الزراعية شمالي الرقة

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، تسجيلًا مصورًا يكشف عناصر ميليشيا “قسد” وهي تضرم النار في المحاصيل الزراعية وحرقها في بلدة “عين عروس” شمالي الرقة.

وقال أحمد الأحمد، مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة: إنَّ نشطاء وثقوا قيام دورية تابعة لميليشيا قسد وهي تضرم النار في المحاصيل الزراعية في قرية “عين عروس” قرب مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا شمالي الرقة.

من جهته، أكد عضو الإدارة الذاتية “شيار أحمد” أنَّه تم تخصيص مبلغ 200 مليون دولار لشراء محاصيل القمح من المزارعين.

الحرائق تقترب من آبار النفط في الحسكة.. و”قسد” تستغيث بالتحالف الدولي

حرائق غربي الرقة
تحدث مراسل الوكالة، عن اندلاع حريق في المحاصيل الزراعية غربي الرقة مساء أمس الثلاثاء، ما أدى إلى إحراق مساحة 180 دونمًا من الأراضي الزراعية الواقعة قرب قرية “جعبر” ليرتفع إجمالي الحرائق في أرياف الرقة إلى قرابة 30 ألف دونم مزروعة بمادتي “الشعير والقمح”.

ونتيجة الحرائق الهائلة التي تضرب الأراضي الزراعية في شمال شرق سوريا أصبح أصحاب الأراضي ينامون في أراضيهم الزراعية لحراسة محاصيلهم وسط استغلال أصحاب الحصادات لهم.

شجار مسلح
أشار مراسلنا، إلى اندلاع شجار مسلح بين عشيرتين في ريف الرقة الغربي هما، “البريج و عجيل الحوس” مساء يوم أمس، ناتج عن خلاف على الحصادات ومن يحصد أولًا، ما تسبب بمقتل خمسة مدنيين بين العشيرتين.

الجدير بالذكر أنّ الإدارة الذاتية التابعة لميليشيا “قسد” منعت المزارعين من بيع المحاصيل الزراعية خارج أراضيها وتقوم بمصادرتها عند تهريبها إلى مناطق المعارضة أو النظام على حد سواء.

كما خصص النظام مبلغ 70 مليار ليرة سورية لشراء محصول الشعير كدفعة أولى ومبلغ 400 مليار ليرة لشراء موسم القمح مما أوقع المزارع بين فكي كماشة المخاطرة بالموسم لأجل الأسعار المرتفعة، أو البيع للإدارة الذاتية بأسعار منخفضة تصل إلى 150 ليرة سورية للكيلو الواحد.

https://stepagency-sy.net/2019/05/18/الحرائق-خطر-محدق-بأراضي-الرقة-والحسكة/ https://stepagency-sy.net/2019/05/29/حرائق-المحاصيل-الزراعية-في-سوريا-ما-ال/

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق