ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – الأربعاء 12 -06- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

شيعت قوات النظام اثنين من قتلاها في ريف دمشق قضوا في معارك ريف حماة شمال سوريا في حين اعتقلت قوات النظام مدنيين في العاصمة دمشق وريفها خلال عمليات التفتيش والتشديد الأمني على الحواجز المحيطة بالعاصمة وفي سياق آخر تتواصل بعض أعمال الصيانة والترميم وإزالة الردم وتزفيت الطرقات في بلدات ريف دمشق فيما عاد عدد جديد من الأهالي المهجرين قسراً إلى بلدات الغوطة الشرقية بعد سماح حواجز النظام لهم بذلك.

محافظة درعا

استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي تل الحارة وأطراف بلدة جباب بريف درعا الشمالي بالصواريخ حيث تعتبر نقاط إيرانية هناك ولم يتبين حجم الإصابات، في حين تواصل أجهزة النظام الأمنية عملية تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي القنيطرة المهدمة ونقطة رسم الرواضي ومبنى المحافظة بمدينة البعث، وشوهدت ألسنة اللهب دون معرفة حجم الإصابات، كما تواصل أجهزة النظام الأمنية عمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية بالمحافظة.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت محيط بادية تدمر شرق حمص فيما اندلعت اشتباكات في محيط بادية السخنة مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى للطرفين

محافظة حماة

استهدفت فصائل غرفة عمليات الفتح المبين اليوم مواقع قوات النظام في مدينة سلحب في ريف حماة الغربي بصواريخ الغراد كما استهدفت مساء أمس القاعدة العسكرية الروسية في بلدة حيالين بالمدفعية والصواريخ دون ورود أنباء عن حجم الخسائر في صفوف قوات النظام والقوات الروسية في حين طال قصف مدفعي مدينتي كفرزيتا ومورك وقرية لحايا من الحواجز المحيطة بالمنطقة مما أدى لنشوب حرائق في المحاصيل الزراعية بينما طالت غارات روسية ليلة أمس مدينة كفرزيتا  بالتزامن مع قصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي استهدف محيط المدينة دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

انفجرت عبوة ناسفة أثناء رميها من سيارة في شارع الفيلات وسط مدينة عفرين مما أدى لإصابة السائق بجروح خطيرة بينما تم إلقاء القبض على امرأة كانت برفقة السائق فيما خلفت العبوة أضراراً مادية وذلك في ريف حلب الشمالي، وفي الريف الجنوبي تعرضت قرى خلصة والحميرة وجزرايا لقصف مدفعي من قبل قوات النظام يوم أمس دون أنباء عن وقوع إصابات.

محافظة إدلب 

ارتفاع عدد قتلى مجزرة بلدة كفرعين بريف إدلب الجنوبي نتيجة تعرضهم للغارة الجوية بالطيران المروحي مساء أمس إلى 13 مدنيا مع عدد كبير من الجرحى.

وتجدد القصف الصاروخي من قوات النظام على قرية أرينبة ومحيطها وبلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي كما ولم تسجل أي غارة جوية اليوم بهدنة غير رسمية.

ومن جهتها أعلنت فصائل غرفة عمليات الفتح المبين عن تدمير مستودع ذخيرة لقوات النظام داخل قرية القصابية في ريف إدلب الجنوبي بعد استهدافه بالمدفعية الثقيلة.

الساحل السوري

هدوء شبه كامل في محاور جبل الأكراد دون تسجيل أي إصابات 

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

اعتقلت قوات قسد أربعة شبان من منزلهم قرب الحديقة البيضاء وعثر على أسلحة كاتمة للصوت بحوزتهم وهم ينتمون إلى تنظيم داعش.

وقد قام فريق الاستجابة الأولية اليوم بانتشال 9 جثث من القسم الثاني من مقبرة الفخيخة جنوب مدينة الرقة.

كما قامت قوات قسد بترحيل عائلتين من شارع النور إلى مخيم عين عيسى وهم نازحون من مدينة دير الزور ولا يملكون كفالات.

وقد عمدت بلدية الشعب في الرقة على إغلاق أربعة اكشاك ومصادرة البضائع التي كانت بداخلها لعدم قيام أصحابها بدفع إيجارات لها.

في ريف الرقة الغربي اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لقسد 13 شاباً عبر حواجز طيارة ودوريات وساقتهم إلى معسكرات التجنيد الاجباري كما اندلع حريق في أراضي زراعية قرب قرية السلحبية أدى إلى احراق قرابة ال 1000 دونم.

في ريف الرقة الشمالي قتل عنصران من قوات قسد نتيجة استهداف مجهولين سيارتهم بعبوة ناسفة قرب قرية الشركراك.

أيضا هرب 5 شبان من مخيم عين عيسى وهم عناصر سابقين لتنظيم داعش وقوات الاسايش تفرض طوقاً أمنياً حول بلدة عين عيسى.

محافظة الحسكة

تصاعد الدخان اليوم من داخل القاعدة العسكرية الأمريكية في مدينة الشدادي دون معرفة أسباب الحريق حتى لحظة إعداد هذا التقرير كما احترقت مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية في قرى الطويل وعمارات و بوير البو عاصي و الطواريج و خراب عسكر جنوب القامشلي

محافظة دير الزور

قتل اليوم ثلاثة أشخاص من خلايا تنظيم داعش إثر انفجار عبوة ناسفة عليهم أثناء قيامهم بزرعها على الطريق ما بين دوار العتال وحقل العمر النفطي بريف ديرالزور الشرقي كما قتل عنصران من قسد وأصيب عناصر آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء مداهمتهم أحد المنازل في قرية أبو حردوب شرق دير الزور كما قامت قوات النظام باعتقال شخص من بلدة بقرص تحتاني بريف ديرالزور الشرقي فيما قتل شخص برصاص قوات النظام في قرية عياش بريف ديرالزور الغربي هذا وقد اندلعت حرائق في المحاصيل الزراعية في بلدة الباغوز شرق ديرالزور. 

على الصعيد العسكري

قام ملثمون بإطلاق النار على أحد عناصر الشرطة العسكرية التابعة لميليشيا قسد في بلدة الكسرة في ريف ديرالزور الغربي مما تسبب بمقتله. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق