أخبار العالم العربي

بعد سقوط مقذوفات في سيناء ونويبع.. شرط واحد لتحرك الجيش المصري والرد

كشف رئيس لجنة الدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب المصري اللواء أحمد العوضي، عن الشرط الوحيد لتحرك الجيش المصري، بعد ساعات من سقوط مقذوفات صاروخية بالأراضي المصرية.

 

شرط وحيد لتحرك الجيش المصري

 

وقال رئيس لجنة الدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب المصري اللواء أحمد العوضي، إن مصر لن تقوم بأي رد عسكري إلا في حال تعرض أمنها القومي لأي مخاطر خارجية.

 

ورداً على سقوط قذيفة في الأرض المصرية وانفجار طائرة مسيرة مجهولة الهوية أكد أن القوات المسلحة المصرية على أتم الجاهزية للدفاع عن الأمن القومي المصري، و”كما أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن مصر لن تقوم بأي اعتداءات إلا في حال تعرض أمنها القومي لأي مخاطر خارجية”، حسب وصفه.

 

وأشار إلى أن طابا ونويبع يخضعان لنطاق السيادة المصرية، واصفا ماحدث بأنه انتهاك صارخ يؤثر على السياحة في منطقة جنوب سيناء، فهو ضرر بالاقتصاد والأمن القومي المصري.

 

وأوضح عضو مجلس النواب أن هذا الموضوع يخضع لتقدير موقف وبيان إذا كانت هذه المسيرة انطلقت من أي جهة والهدف من إطلاقها، والمقذوف الذي أطلق على مدينة نويبع، مشيرًا إلى تقدير القيادة السياسية لهذا الموقف وتحليلها لاتخاذ القرار المناسب لمواجهة هذه المخاطر.

 

اقرأ المزيد أمريكا تعترف بما جرى لقوات خاصة مشتركة مع إسرائيل.. الفصائل الفلسطينية لقنتها درساً لن تنساه

 

وكان مصدران أمنيان مصريان صرحا لرويترز، بأن مدينة نويبع على البحر الأحمر شهدت سقوط مقذوف، ولا تزال السلطات تجمع المزيد من المعلومات.

 

في حين أعلن المتحدث العسكري، سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية، صباح اليوم الجمعة، بجوار أحد المبانى بجانب مستشفى طابا.

 

بعد سقوط مقذوفات في سيناء ونويبع.. شرط واحد لتحرك الجيش المصري والرد
بعد سقوط مقذوفات في سيناء ونويبع.. شرط واحد لتحرك الجيش المصري والرد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى