سلايد رئيسيميداني

أبرز شرعيي “تحرير الشام” ينجو من غارة لطيران النظام شمالي حماة

كثّف الطيران الحربي التابع للنظام السوري مساء اليوم غاراته على مناطق ريف حماة الشمالي والغربي وريف إدلب الجنوبي، مستهدفاً مناطق سيطرة فصائل المعارضة في ريفي حماة وإدلب.

ونشر أبو الفتح الفرغلي “أبرز شرعيي هيئة تحرير الشام” عبر قناته على موقع تلغرام خبر نجاته من غارتين للطيران الحربي التابع للنظام أثناء مروره من أحد الطرق في ريف حماة الشمالي.

الفرغلي مصري الجنسية

الاسم الحقيقي لأبي الفتح الفرغلي هو يحيى طاهر الفرغلي، ويعرف عنه أنّه من أبناء التيار السلفي، وكان منتمي لإحدى التنظيمات المتشددة في مصر، حيث تم إلقاء القبض عليه في العام 2002 بتهمة التخطيط لسلسلة تفجيرات داخل العاصمة المصرية القاهرة، ليفرج عنه في العام 2011 عقب الثورة المصرية.

أبو الفتح الفرغلي - يحيى طاهر الفرغلي

وانتقل الفرغلي وقتها بعد الإفراج عنه بسنة من مصر إلى السودان، ومنها إلى سوريا، حيث أصبح مسؤولاً عن هيئة الدعوة والإرشاد في “حركة أحرار الشام الإسلامية”، والتي استقال منها مع عدد من الشرعيين المصريين في أواخر العام 2016، لينتقل بعدها إلى “هيئة تحرير الشام”.

إصابة قيادي في أحرار الشام

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة، علي أبو الفاروق، إنَّ أبو الليث ددو القيادي في قوات المغاوير التابعة لحركة أحرار الشام تعرض لإصابات متوسطة خلال المعارك الدائرة في جبهات ريف حماة.

أبو الليث ددو

وأشار مراسلنا إلى أنَّ اليوم لم يشهد معارك بين فصائل غرفة الفتح المبين وقوات النظام باستثناء بعض المناوشات والاشتباكات على عدة محاور.

استهداف مطار حماة العسكري ومواقع لقوات النظام

وأضاف مراسلنا أنَّ فصائل الفتح المبين استهدفوا مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد على دفعتين خلال مساء اليوم، وحققوا داخل المطار عدة إصابات محققة.

كما استهدفت فصائل الفتح المبين مواقع قوات النظام في مدرسة الشيخ حديد بريف حماة الشمالي الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة، دون التوصل لحجم الخسائر في صفوف قوات النظام.

وذكرت شبكة “إباء الإخبارية” المقربة من هيئة تحرير الشام عن انفجار مدفع من عيار 130 بعناصر قوات النظام أثناء قصف مدن ريف حماة الشمالي من معسكر بريديج التابع لقوات النظام وروسيا في المنطقة.

وشهد يوم أمس انفجار راجمة صواريخ غراد لقوات النظام في محيط قرية عمورين بريف حماة الغربي أثناء قصفها لمناطق سيطرة فصائل المعارضة في ريف حماة.

وشنَّ الطيران الحربي التابع للنظام عشرات الغارات على مدن وبلدات ريف حماة الشمالي والغربي وريف إدلب الجنوبي، ما نتج عنه مقتل مدني في مدينة مورك شمالي حماة.

بعد ساعات على إعلان الهدنة.. معارك هي الأعنف في الشمال السوري

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق