ميداني

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 13-06-2019

حماة:

قامت القوات التركية اليوم بتسيير دورية من نقطة المراقبة في إشتبرق إلى نقطة المراقبة التركية في قرية شير مغار في جبل شحشبو بريف حماة الغربي، في حين شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت قرية تل ملح وكفر زيتا واللطامنة وقرى الزكاة والأربعين  في ريف حماة الشمالي، ومن جهة أخرى انفجرت راجمة صواريخ غراد  لقوات النظام في محيط قرية عمورين في ريف حماة الغربي بعد استهدافها قرى وبلدات ريف حماة الشمالي بالصواريخ.

إدلب:

شنت الطائرات الحربية غارات جوية مكثفة على مدينة خان شيخون وبلدة سفوهن ومعرة حرمة وكفرسجنة وإحسم وكفرنبل جنوبي إدلب، كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة ترملا وكفرسجنة تزامنًا مع تجدد القصف براجمة الصواريخ على الأحياء السكنية في مدينة كفرنبل وقرى النقير وعابدين و أرينبة و أم الصير بريف إدلب الجنوبي.

درعا:

استهدف مجهولون بعد منتصف الليل حاجزين لقوات النظام جنوبي بلدة بصر الحرير بريف درعا الشرقي بقذائف RPG، مما تسبب بسقوط قتلى وجرحى بين قوات النظام.

الرقة:

توفي مدني وأصيب شقيقه أثناء محاولتهما إخماد حريق اندلع بمحصولهما في بلدة عين عيسى شمالي الرقة فجر اليوم.

الحسكة:

قام جهاز الآسايش التابع ” للإدارة الذاتية في ميليشيا قسد  بمداهمة منزل خالد الحسن مراسل الموقع الإلكتروني لوكالة الأخبار التابعة للنظام واعتقله.

دير الزور:

شوهد تحليق للطيران المروحي التابع للتحالف في سماء ريف ديرالزور الشرقي، تزامن مع أنباء عن مداهمه لأحد المنازل في بلدة ذيبان.

 

 

دفعة جديدة تخرج من الركبان بعد شهر على إغلاق معبر جليغم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق