دوليسلايد رئيسي

الغارديان: القوات الخاصة البريطانية تدرس خطة لاستهداف المصالح الروسية في سوريا!!

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية خلال الساعات الماضية عن مقترحات طرحها قادة عسكريون بريطانيا حول إعادة تكليف القوات الخاصة البريطانية والتي تقاتل تنظيم الدولة “داعش” بسوريا والعراق لمواجهة روسيا بعد الانتهاء من التنظيم.

ويعتقد القادة العسكريون أنَه مع اقتراب هزيمة “داعش” بشكل كلي، فإنَّ استخدام القوات الخاصة لمحاربة “الإرهاب الإسلامي” باتت تقل تدريجياً، وبالتالي ينبغي على هذه القوات أن تؤدي مهام أخرى.

القوات الخاصة البريطانية تدرس خطة لاستهداف المصالح الروسية في سوريا

مفهوم العمليات الخاصة

وبناء عليه، وضعت القوات الخاصة البريطانية خطة سرية تسمى “مفهوم العمليات الخاصة”، والتي سيبت في أمرها قريباً من قبل الوزراء في الحكومة البريطانية.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أنَّه في حال تمت الموافقة على الخطة، فإنَّ إدارة القوات الخاصة ستقوم بإعادة هيكلة وحداتها في المنطقة وفقاً للخطة الجديدة.

وأوضحت الصحيفة أنَّ الخطة تستند على الاقتناع بأنَّ طبيعة وآلية الحرب الحديثة تتغير، ما يعطي أهمية أقل للعمليات العسكرية التقليدية، مقابل التركيز على الصراعات والنزاعات الأكثر حساسية بين الدول.

القوات الخاصة البريطانية تدرس خطة لاستهداف المصالح الروسية في سوريا

عقب حادثة سكريبال

واعتبرت الصحيفة أنَّه من الواجب أن تكون روسيا أحد أهداف القوات الخاصة البريطانية، خاصة مع ارتفاع القلق تجاه تصرفاتها بعد حادثة تسمم سكريبال العام الماضي، والتي حمّلت الحكومة البريطانية مسؤوليتها لروسيا.

ونوّهت الصحيفة إلى أنَّه خلال العشر سنوات الأخيرة، شاركت القوات الخاصة البريطانية بشكل نشيط في مهمات سرية بكل من سوريا والعراق وأفغانستان.

وسرَت معلومات فيما سبق عن أنَّ البريطانيين لن يتركوا روسيا تستفرد بالكعكة السورية لوحدها، وأنَّ بريطانيا قادرة على إفشال مخططات إعادة الإعمار في حال كانت موسكو ستسيطر عليه لوحدها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق