سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

رئيس الموساد يتعرض لاستهداف جديد من قراصنة “الأيادي المفتوحة” وتسريب وثائق سرية له (فيديو)

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، إن مجموعة القراصنة التي تطلق على نفسها اسم “الأيادي المفتوحة” واصلت نشر بيانات شخصية ووثائق سرية تتعلق برئيس جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلي (الموساد) “ديفيد بارنيع”.

استهداف رئيس الموساد مجدداً

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن القراصنة المشتبه في كونهم إيرانيين، نشروا عبر قناتهم على “تليغرام” استمارات ضريبية لرئيس الموساد يرجع تاريخها إلى عام 2020 وتحتوي على معلومات حول راتبه ومدخراته ومعاشه التقاعدي، حيث تم العثور عليها في الهاتف القديم لزوجته.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوثائق التي تم نشرها والمتعلقة ببيانات رئيس الموساد تتناقض مع ادعاءات مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بأن المواد الموجودة بحوزة “الأيادي المفتوحة” قديمة فقط.

اقرأ أيضاً: اليهود فقط.. إسرائيل تستقبل اللاجئين الأوكرانيين بحسب الانتماء وتضع غير اليهود ضمن تصنيف خاص

موقف إسرائيل من التسريبات

وكانت مجموعة “الأيادي المفتوحة” قد نشرت صوراً ومعلومات شخصية عن “بارنيع”، الذي يترأس “الموساد” من الأول من يونيو/حزيران 2021، يوم الأربعاء الفائت في قناة خاصة تابعة لها على تلغرام.

اقرأ أيضاً: أجرى عملية ختان ليُثبت أنَّه إسرائيلي.. كيبورك يعقوبيان الحوت على حد وصف الإسرائيليين

وأظهر مقطع مصور بثه القراصنة على “تليغرام” صورا شخصية لرئيس “الموساد” وتذاكر طيران طلبها ووثائق ضريبية له ولأفراد أسرته وصورة عبر الأقمار الصناعية لما يُزعم أنه منزله الخاص وسط إسرائيل.

لكن إسرائيل، قللت وقتها، من أهمية الوثائق التي تم تسريبها لرئيس الموساد، حيث صرح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، يوم الأربعاء نيابة عن الموساد أن هاتف بارنيا لم يتم اختراقه وأن “المواد المعنية قديمة” ، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.
اقرأ أيضاً: بينيت يلتقي بوتين “سرّاً” في العاصمة موسكو ويجري اتصالاً مع زيلينسكي ويطير إلى دولة أوروبية

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي ينشر فيها قراصنة إيرانيون مزعومون معلومات شخصية مسروقة عن أهداف إسرائيلية.

فقد استهدفت مجموعة القرصنة المرتبطة بإيران، Black Shadow ، شركة استضافة إسرائيلية العام الماضي ، حيث أغلقت مؤقتًا عددًا من المواقع الإلكترونية وسرقت بيانات المستخدم من موقع التعارف الإسرائيلي “أتراف”، ونشرت فيما بعد بعض البيانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى