الشأن السوري

التحالف الدولي و”قسد” يعتقلان العشرات في الرقة.. لهذه الأسباب

شنَّ التحالف الدولي وميليشيا “قسد” اليوم حملة اعتقالات لعدد من شبّان محافظة الرقة على خلفية سلسلة انفجارات ضربت مدينة الرقة ومظاهرة اليوم في مدينة الطبقة غربي المحافظة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة، ياسر الحمود، إنَّ قوات التحالف الدولي داهمت منزلاً في حارة البدو شمال مركز مدينة الرقة واعتقلت 8 شبان بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة “داعش”، حيث قامت الطائرات المروحية التابعة للتحالف بتغطية عملية المداهمة من الجو.

وأضاف مراسلنا أنَّ ميليشيا “قسد” بدأت منذ صباح اليوم حملة اعتقالات داخل مدينة الرقة عبر حواجز غير ثابتة “حواجز طيارة” نشرتها داخل أحياء المدينة، ونتج عن الحملة اعتقال 10 شبان حتى اللحظة.

اعتقالات على خلفية مظاهرة بالطبقة

أشار مراسلنا إلى أنَّ مظاهرة خرجت بعد صلاة الجمعة في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، ورفع المتظاهرون خلالها شعارات طالبت ميليشيا “قسد” بإيقاف حملة التجنيد الإلزامي، ورفع الحظر عن استخدام الدراجات النارية، حيث استمرت المظاهرة لقرابة النصف ساعة.

وعقب انتهاء المظاهرة اعتقلت ميليشيا الأشايس “الذراع الأمني لقسد” 6 شبان من منازلهم في حي الاسكندرية في الطبقة، حيث وجهت لهم تهم المشاركة بالمظاهرة والدعوة لها.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ ميليشيا “الأشايس” اعتقلت اليوم 4 شبان في ناحية المنصورة غربي الرقة بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة “داعش”.

وفي هذا السياق أكدَّ “ناز الأحمد” القيادي في ميليشيا “قسد” لوكالتنا أنَّه لوحظ ارتفاع الهجمات والاغتيالات بحق مقرات “قسد” وعناصرها عقب خروج عدد من عائلات تنظيم الدولة “داعش” بوساطات عشائرية من مخيم الهول باتجاه مدينة الرقة مطلع الشهر الحالي.

حيث تم العثور صباح اليوم على جثة عنصر من الشرطة العسكرية التابعة لميليشيا “قسد” مقتولاً رمياً بالرصاص قرب قرية السلحبية بريف الرقة الغربي.

إنزال جوي واعتقال شرقي دير الزور

قال عبد الرحمن الأحمد، مراسلنا في دير الزور، إنَّ قوات التحالف الدولي نفذت فجر يوم أمس عملية إنزال جوي في منطقة اللطوة ببلدة ذيبان شرقي دير الزور.

وطالبت مروحيات التحالف المدنيين عبر مكبرات الصوت الالتزام بمنازلهم وعدم الخروج منها تحت أي ظرف، كما شارك بالعملية رتل عسكري تابع لميليشيا “قسد”، حيث قام بتطويق منطقة اللطوة أثناء عملية الإنزال.

وتابع مراسلنا أنَّ عملية الإنزال استهدفت منزل “أحمد الشاوش”، حيث طالبته مروحيات التحالف بتسليم نفسه ليتم اعتقاله هو وعدد من الشبان بعد رفضه الاستسلام، ودون الكشف عن التهم التي وجهت لهم.

وتعد منطقة اللطوة التابعة لبلدة ذيبان شبه خارجة عن سيطرة ميليشيا “قسد”، حيث أنَّ دوريات الميليشيا تعجز عن دخولها ليلاً عقب عدة استهدافات وسلب أسلحة طالت عناصر الميليشيا في المنطقة.

https://youtu.be/uXHjunX98co

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى