سلايد رئيسيميداني

يوم مليء بالهجمات والاستهدافات لعناصر “قسد” شمال شرق سوريا.. والمحصلة!!؟

صعّد العناصر المجهولي التبعية اليوم من استهدافاتهم لعناصر وآليات ميليشيا “قسد” في مناطق متفرقة خاضعة لسيطرة الميليشيا بالشمال الشرقي من سوريا، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر الميليشيا.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور ،عبد الرحمن الأحمد، إنَّ عبوة ناسفة انفجرت اليوم بسيارة عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” في بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى إصابة عنصرين من الميليشيا بجروح متوسطة.

ملثمون يستهدفون دوريات “قسد”

وأضاف مراسلنا أنَّ ملثمين أطلقوا النار صباح اليوم على دورية تابعة لـ”قسد” في بلدة الصبحة مما أدى لإصابة أحد العناصر بجروح.

كما استهدف ملثمون بعملية مماثلة مساء اليوم سيارة للميليشيا في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، ونتج عنها مقتل عنصر وإصابة آخر إصابات بالغة.

وقتل عنصر من “قسد” وأصيب إثنان آخران جراء استهداف سيارتهم بالأسلحة الرشاشة من قبل مجهولين في قرية بريهة بريف دير الزور الشرقي.

عمليات مماثلة في الرقة والحسكة

قال مراسلنا في الشمال الشرقي من سوريا ،ياسر الحمود، إنَّ عبوة ناسفة انفجرت بسيارة للشرطة العسكرية التابعة لـ”قسد” على أطراف قرية عين عروس بريف الرقة الشمالي، حيث خلّف الانفجار قتيلاً وأربعة جرحى في صفوف عناصر الشرطة العسكرية.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ أهالي قرية الحمرات بريف الرقة الشرقي عثروا صباح اليوم على جثة أحد أبناء القرية المنضوين في صفوف ميليشيا “قسد” مقتولاً بعيار ناري في الرأس، حيث قامت الميليشيا بنشر حواجز على مداخل القرية واعتقلت 6 شبان من أبناء القرية بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة “داعش”.

وفي ريف الرقة الغربي قام مجهولون باستهداف سيارة تابعة لميليشيا “قسد” بعبوة ناسفة على الطريق الواصل من ناحية المنصورة إلى مدينة الطبقة، ما أدى إلى مقتل السائق وإصابة عنصر بجروح.

كما أطلق مجهولون النار على حاجز مؤقت “حاجز طيّار” تابع لميليشيا “قسد” بالقرب من قرية مركدة بريف الحسكة الجنوبي، ما أدى إلى مقتل عنصرين وإصابة ثالث بجروح.

وتشهد مناطق سيطرة “قسد” في الشمال الشرقي من سوريا استهدافات متكررة لعناصر الميليشيا ودورياتها ومقراتها، حيث شهدت مدينة الرقة منذ ثلاثة أيام سلسلة انفجارات استهدفت دوريات وعناصر للميلشيا، ونتج عنها عدد من القتلى والجرحى.

سلسلة انفجارات تضرب مواقع ميليشيا “قسد” وسط الرقة.. وحصيلتها!؟

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق