الشأن السوري

لحماية حدودها مع تركيا .. “قسد” تُشكّل مجالس عسكرية

بدأت ميليشيا “قسد” بالتحضير والاستعداد لأيِّ هجومٍ محتملٍ من قبل فصائل المعارضة المدعومة من تركيا يستهدف الشريط الحدودي.

وذلك عبر تشكيل مجالس عسكرية في كافة المناطق الحدودية مع تركيا الممتدة من ريف الحسكة مرورًا بمناطق الرقة وصولًا إلى شمال شرقي حلب على غرار “مجلس منبج العسكري”.

تشكيل مجلس كوباني العسكري

أفاد أحمد الأحمد، مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة الشرقية من سوريا، بأنَّ ميليشيا “قسد” قامت ظهر اليوم الأحد، بتشكيل “مجلس كوباني العسكري” في قرية عين العرب “كوباني” شرقي حلب.

وأضاف مراسلنا، بأنَّ المجلس يضم مقاتلين متطوعين بالإضافة إلى آخرين من أبناء المنطقة الشرقية المجندين قسريًا في صفوف “قسد”، ويتراوح أعداد العناصر في المجلس من 700 إلى ألف عنصر، تكون مهمتهم حماية منطقة “كوباني” وماحولها من أيِّ خطر.

بالفيديو .. مئات الشاحنات وناقلات النفط تدخل مناطق سيطرة النظام قادمة من مناطق قسد

 

تشكيل مجلس تل أبيض العسكري

أشار مراسل الوكالة، إلى قيام “قسد منذ ثلاثة أيام بتشكيل “مجلس تل أبيض العسكري” شمالي الرقة، ويضم 450 عنصرًا أغلبهم مجندين قسريًا، ومهمتهم حماية مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا.

وفي ذات السياق، أكد القيادي في قسد “أوميت كوبار”، أنَّه سيتم قريبًا تشكيل مجلس عسكري في منطقة “الدرباسية” التابعة لمدينة رأس العين شمالي الحسكة لحمايتها هي والبلدات الواقعة في القرب منها.

وأشار في حديثه لوكالة “ستيب”، إلى أنّهم انتهوا من التحصينات عبر حفر الخنادق والأنفاق، وقد بدأوا بتشكيل قوات عسكرية لصد أيِّ هجوم على الشريط الحدودي.

يُذكر أنّه تم تشكيل “مجلس منبج العسكري” مطلع شهر نيسان/ أبريل 2016 بعد سيطرة “قسد” على مدينة “منبج” شرقي حلب، بهدف حمايتها ورفع الجاهزية لصد القوات التركية والفصائل الثورية إذ قامت بأيِّ هجوم على المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى