سلايد رئيسيميداني

تحرير الشام تعلن عن إصابة طائرة للنظام السوري بريف إدلب

أعلنت هيئة تحرير الشام المنضوية حالياً ضمن غرفة عمليات “الفتح المبين” عن إصابة طائرة حربية تابعة للنظام السوري من نوع “L -39” ما أضطرها للهبوط اضطرارياً بمطار حماة العسكري.

ونقلت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام خبر تمكن سرية مضادات الطيران التابعة لجيش عمر بن الخطاب “إحدى تشكيلات تحرير الشام” من إصابة الطائرة التي كانت تقصف مناطق ريف إدلب الجنوبي.

وأشار مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب الجنوبي، عمر العمر، إلى أنَّ طائرات “L-39” معروفة بين الأوساط المحلية باسم “حربي رشاش” وهي قادرة على تنفيذ غارات برشاشات الطيران، وبصواريخ فراغية شديدة الانفجار.

فيما من شبه المؤكد أنَّ إصابة الطائرة كانت عن طريق الرشاشات الثقيلة المضادة للطيران والمثبتة على سيارات “بيك آب”، والتي تمتلك فصائل المعارضة منها.

ولفت مراسلنا في المنطقة، علي أبو الفاروق، إلى أنَّ الطائرة التي تمت إصابتها كانت قد أقلعت من مطار التيفور “تي 4” العسكري بريف حمص الشرقي، ولكنها هبطت في مطار حماة العسكري كونه الأقرب لريف إدلب الجنوبي.

وكانت هيئة تحرير الشام قد تمكنت من إصابة طائرة من نوع “سوخوي 22” في السابع من الشهر الحالي، عقب استهدافها بصاروخ مضاد للطائرات.

كما أعلنت تحرير الشام بعدها بيوم عن تمكنها من إصابة طائرة من نوع “L 39″عن طريق المضادات الأرضية، ما أدى إلى اضطرار الطيار للهبوط بطائرته في مطار حماة العسكري أيضاً.

وتشهد مناطق ريف حماة الشمالي معارك هي الأعنف بين فصائل المعارضة المنضوية ضمن غرفة الفتح المبين من جهة، وقوات النظام المدعومة بالطيران الروسي من جهة أخرى، في محاولة من الأخير لاجتياح المنطقة برياً.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق