سلايد رئيسيميداني

عشرات المعتقلين بحملة لـ “قسد” داخل مدينة الرقة.. والسبب!؟

شنَّت ميليشيا “قسد” اليوم حملة دهم واعتقالات واسعة ضمن الأحياء السكنية لمدينة الرقة، وبغطاء جوي من الطيران المروحي التابع للتحالف الدولي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة، ياسر الحمود، إنَّ الحملة تركزت في الأحياء الشمالية والغربية من مدينة الرقة، وتم خلالها تفتيش 50 منزلاً سكنياً أغلبها في حيي الدرعية والرومانية غرب مركز المدينة.

عشرات المعتقلين

أفاد مراسلنا بأنَّ حصيلة الحملة التي استمرت منذ ساعات الصباح الأولى وحتى الساعة الرابعة من مساء اليوم بلغت 35 شاباً، حيث وجهت لهم تهم مختلفة تراوحت بين الانتماء لفصائل المعارضة أو لتنظيم الدولة “داعش” والتشجيع على استهداف عناصر “قسد” في الرقة.

اعتماداً على معلومات من مصادر مدنية

أكدَّ أحد الإداريين في الأسايش “الذراع الأمني لقسد” لوكالتنا أنه من ضمن المعتقلين كان هناك 8 شبان نازحين من دير الزور وريفها إلى مدينة الرقة، وأشار الإداري إلى أنَّ الحملة اعتمدت قبل شنّها على معلومات من مصادر أهلية ومحلية ضمن مدينة الرقة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ ميليشيا “الأسايش” نشرت على أثر الحملة حواجز مؤقتة “حواجز طيارة” على مفارق الطرق والدوارات الرئيسية والشوارع الفرعية في المدينة، حيث بلغ عدد هذه الحواجز قرابة الثلاثين حاجزاً.

وتشهد مناطق سيطرة “قسد” حملات اعتقالات بشكل متكرر ولعدة أهداف تتنوع ما بين الاعتقالات على أثر استهدافات تطال عناصر الميليشيا، وبين حملات اعتقالات بهدف سوق الشبان للخدمة الإلزامية أو ما يعرف باسم الدفاع الذاتي في صفوف الميليشيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق