شاهد بالفيديو

بالفيديو|| عضو الكنيست المتطرف “بن غفير” يقتحم المسجد الأقصى ويؤدي صلوات تلمودية.. وهنيّة بجولة إقليمية

أقدم عضو الكنيست المتطرف، إيتمار بن غفير، اليوم الأحد، باقتحام المسجد الأقصى لوحده بحماية الشرطة الإسرائيلية ليقوم بطقوس دينية وأدى صلوات تلمودية يهودية وأدلى بتصريحات عنصرية.

عضو الكنيست المتطرف يقتحم المسجد الأقصى

من جهة تحدث وكالة وفا الفلسطينية الرسمية بأن عضو الكنيست اليميني المتطرف اقتحم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة إلى جانبه الشرطة الإسرائيلية وعدد من داعميه من مستوطنين إسرائيليين.

وسمحت الشرطة الإسرائيلية لبن غفير واثنين من مساعديه اقتحام الأقصى، دون مرافقة مجموعات المستوطنين، حيث قام  بجولة في باحاته وتأدية شعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة.

ويأتي اقتحام عضو الكنيست المتطرف قبل أن تجدد مجموعات من المستوطنين اقتحاماتها، حيث نفذ عشرات المستوطنين جولات استفزازية في ساحات المسجد الأقصى بحماية عناصر من الشرطة الإسرائيلية.

وألقى المتطرف بن غير كلمة قال فيها :” جئنا اليوم إلى “جبل الهيكل” لرفع العلم الإسرائيلي في المكان، الوضع سيتغير وسنعمل ولن نتنازل عن المكان القدس لنا”.

واستنكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الاقتحام الاستفزازي لعضو الكنيست للأقصى، مؤكدة انه هذه الاقتحامات تثير مشاعر المسلمين.

وزارة الخارجية الفلسطينية “تدين”

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أمس السبت، عمليات القمع الإسرائيلية ضد المواطنين الفلسطينيين الذين يشاركون في المسيرات والفعاليات السلمية، المنددة بالاستيطان.

وقالت الوزراة في بيان: “من الواضح أن دولة الاحتلال لا تكترث بالتقارير التي تصدرها منظمات ومؤسسات دولية ذات مصداقية، ومن الواضح أن تفاعل الدول والأمم المتحدة واهتمامها بهذه التقارير إن وجد فهو بلا نتيجة عملية، ولا يدفع الجهات الدولية لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة”.

وأضافت “لن تحافظ الدول والأمم المتحدة على ما تبقى من مصداقية لها ما لم يتزامن الحديث والاعتراف بوقوع الجريمة الإسرائيلية مع العقاب الذي تستحقه وفق القانون الدولي”.

وكان قد أصيب أكثر من 400 فلسطيني، الجمعة الفائتة، خلال مواجهات مع قوات من الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

اقرأ أيضاً: تقرير أممي يكشف عن انتهاكات إسرائيلية “خطيرة” ضد أطفال فلسطين

زعيم حركة حماس بجولة إقليمية

يصل اليوم الأحد رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إلى بيروت في زيارة رسمية تستمر إلى عدة أيام سيلتقي خلالها مسؤولين لبنانيين ومن حزب الله.

وكشف المكتب الإعلامي لحركة “حماس” أن “وفد الحركة سيلتقي خلال زيارته لبنان، التي تستمر لعدة أيام، بالرؤساء الثلاثة والمرجعيات والفعاليات اللبنانية والفصائل الفلسطينية”.

وقال هنية في تصريح صحفي، أمس السبت: إن “الزيارة تأتي ضمن جولة وفد حركة حماس إلى عدد من الدول العربية”.

ومنذ أيام يُجري هنية ووفد رفيع من قيادات حركته جولة خارجية شملت حتى الآن مصر والمغرب وموريتانيا، ويعتزم هنية مواصلتها على “عدد من دول المنطقة”، وفق ما أعلنته حركة حماس، في وقت سابق، دون تحديد تلك الدول أو مواعيد زيارتها، فيما ترجّح مصادر أن يزور إيران والأردن أيضاً.

بالفيديو|| عضو الكنيست المتطرف "بن غفير" يقتحم المسجد الأقصى ويؤدي صلوات تلمودية.. وهنيّة بجولة إقليمية
بالفيديو|| عضو الكنيست المتطرف “بن غفير” يقتحم المسجد الأقصى ويؤدي صلوات تلمودية.. وهنيّة بجولة إقليمية

اقرأ أيضاً: فلسطين تتصدر المشهد مجدداً.. “أنقذوا بيتا” هاشتاغ يتصدر الترند بعد مواجهات جبل صبيح جنوب نابلس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى