الشأن السوري

المعارضة تُكبّد الأسد خسائر على جبهات حماة، وطيرانه يوقع ضحايا أطفال جنوب إدلب

بلغت الحصيلة الأولية للضحايا المدنيين في الريف الجنوبي لإدلب 12 شخصًا، بالإضافة إلى عشرات الإصابات، جرّاء التصعيد الجوي الذي تشهده المنطقة.

فيما تتواصل المعارك العنيفة بين فصائل المعارضة وقوّات النظام في جبهات الريف الشمالي والشمالي الغربي لحماة، وسط خسائر بالأرواح والعتاد في صفوف النظام.

ضحايا مدنيون بقصف جوّي

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، عبدالله أبو علي، إنَّ الطيران الحربي استهدف وسط بلدة حيش جنوبي إدلب، موقعًا 5 قتلى و6 جرحى، كما استهدف بغارات متعددة مدينة معرة النعمان وتسبب بمقتل 3 أشخاص بينهم اثنين من مسعفي منظمة “بنفسج”.

وأضاف، أنَّ الطيران استهدف بلدة المسطومة وأسفر القصف الجوي عن مقتل امرأة و3 أطفال كـ حصيلة أولية، بالإضافة إلى عدد من الجرحى بعضهم في حالة خطرة، حيث عملت فرق الدفاع المدني على إسعاف المصابين وانتشال الضحايا ونقلهم إلى المشفى,

ولفت مراسلنا إلى أنَّ الطيران الحربي من طراز (سوخوي 24) ألقى حمولته دفعة واحدة على أطراف قرية أرمنايا بريف إدلب الجنوبي، فيما طالت غارات متعددة للطيران الحربي أطراف مدينة معرة النعمان الغربية وأطراف بلدة بسقلا الشرقية في ريف إدلب الجنوبي.

كما استهدفت غارة جوية بالقنابل الفراغية الحي الشرقي لمدينة خان شيخون، وغارة أخرى على قريتي الشيخ مصطفى وأرينبة، إلى جانب غارة للطيران الحربي الرشاش بالصواريخ الفراغية على بلدة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي.

وأشار مراسلنا إلى وفاة طفل من أهالي بلدة “البارة” بجبل الزاوية متأثراً بإصابته جراء قصف جوي سابق على بلدة البارة ليرتفع عدد شهداء المجزرة إلى 8 شهداء جلهم من الأطفال. 

خسائر عسكرية

وفي حماة، أفاد مراسل الوكالة علي أبو الفاروق، أنَّ غرفة عمليات الفتح المبين تمكّنت من إعطاب دبابة وقتل وجرح مجموعة من قوّات النظام، كانت تحاول التقدّم على محور قرية تل ملح بعد استهدافهم بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الغراد.

كما تمكّنت الغرفة من إعطاب عربة BMP بعد استهدافها بقذائف المدفعية أثناء محاولتها التقدّم على جبهة الجبين في ريف حماة الشمالي الغربي.

واستهدفت فصائل المعارضة بقذائف المدفعية وصواريخ الغراد مواقع قوّات النظام في شمال غرب حماة.

فيما شنّت طائرات حربية روسية وأخرى تابعة للنظام عشرات الغارات الجويّة التي استهدفت قرى الزكاة والأربعين والجبين وتل ملح وحصرايا بريف حماة الشمالي.

وفجر اليوم، تمكّنت قوّات المعارضة من قتل مجموعة كاملة لقوّات النظام كانت تحاول التسلل ليلاً من جبهة كفرهود باتجاه قرية تل ملح بريف حماة الشمالي الغربي.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوّات النظام على محور الجبين وتل ملح شمال حماة في محاولة من الأخير التقدّم في المنطقة، كما وقعت مجموعة كاملة للنظام بين قتيل وجريح بعد دخولها بحقل ألغام عند محور الجبين.

2062019 4

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى