الشأن السوري

قسد” تقرر بدء التجنيد الإجباري في مدينة الرقة .. تعرّف على مضمون القرار

بدأت لجنة الدفاع الذاتي التابعة لميليشيا “قسد” في محافظة الرقة والمعنية بزج الشبان ضمن صفوف قسد بشكل قسري، صباح اليوم الخميس، بدراسة قرار للبدء بالتجنيد الإجباري في مدينة الرقة.

مسودة القرار

قال ياسر الحمود، مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة، إنَّ مسودة القرار تتضمن عدم إعفاء العاملين في المجالس المدنية التابعة لميليشيا “قسد” من قانون الدفاع الذاتي (التجنيد الإجباري).

عشرات المعتقلين بحملة لـ “قسد” داخل مدينة الرقة.. والسبب!؟

 

وأضاف، أنَّه سيتم ملاحقة الشبان المطلوبين للخدمة الإلزامية الذين يتهربون من أداء واجب الدفاع الذاتي ولم يسلموا أنفسهم عبر الشرطة العسكرية، وستكون عقوبتهم بالسجن لفترة تتراوح من ثلاثة إلى خمسة شهور.

تفاصيل القرار

في سياق متصل، أكدت إدارية في لجنة الدفاع الذاتي في الرقة (طلبت عدم الكشف عن اسمها) لوكالة “ستيب الإخبارية” أنَّ وحدات حماية الشعب الكردية (ypg) التي تُشرف على اعتقال الشبان وسوقهم إلى المعسكرات قامت بتجهيز معسكر للمجندين قسريًا يستوعب 150 شابًا، وذلك في ريف الرقة الغربي.

وأضافت الإدارية، أنَّ قسد يحقّ لها الاحتفاظ بالمجندين بعد انتهاء الخدمة الإلزامية لفترة من شهر إلى شهرين، ويتم إرسالهم إلى نقاط الرباط والحماية في مختلف المناطق التي تسيطر عليها قسد بعد تلقيهم تدريبات.

وأشارت، إلى أنَّ قرار سحب الشبان يتم دراسته من أجل إصداره في الرقة المدينة خلال الشهر القادم.

يُذكر أنَّ أرياف مدينة الرقة تشهد منذ مطلع العام الفائت، اعتقالات بحق الشبان وسوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

 

 

قسد" تقرر بدء التجنيد الإجباري في مدينة الرقة .. تعرّف على مضمون القرار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق