الشأن السوري

المبعوث الخاص لبوتين في دمشق ورسائل سعودية إيجابية للأسد

المبعوث الخاص لبوتين في دمشق ورسائل سعودية إيجابية للأسد

كشف مصدر مطلع، اليوم السبت، أنّ المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، حمل رسائل إيجابية من القيادة السعودية للقيادة السورية.

رسائل سعودية إيجابية للأسد

ونشرت وكالة “سبوتنيك” الروسية نقلاً عن المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أنّ الرسائل السعودية الإيجابية تتعلق بإعادة العلاقات ومناقشة كافة الملفات بين البلدين.

وقد استقبل بشار الأسد، أمس الجمعة، “لافرنتييف” القادم من السعودية، حيث التقى هناك ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وبحث معه الملف السوري.

ونشرت الرئاسة السورية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، تفاصيل لقاء الأسد ولافرنتييف، الذي جاء إلى سوريا مع نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي فيرشينين.

وأشارت في منشورها، اليوم، الى أنّ اللقاء تناول الملفات المدرجة على جدول أعمال الجولة المقبلة من محادثات أستانا، وتم التأكيد على أهمية التنسيق المتواصل بين الجانبين حول القضايا المطروحة للخروج بنتائج إيجابية تحقق ما يصبو إليه الشعب السوري.

وذكرت أنّه سيكون في المقدمة التخلص من الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار إلى كافة الأراضي السورية.

الجدير بالذكر سيتم عقد أستانا المقبل، في أواخر نيسيان/أبريل الجاري، وذلك في العاصمة الكازاخستانية “نور سلطان”، حيث يزيد نظام الأسد و روسيا من تصعيدهما في مناطق الشمال السوري قبيل انعقاد المؤتمر.

 

3 270

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى