الشأن السوري

بغارات مباشرة، طيران النظام يستهدف سجنًا لتحرير الشام غرب حلب

استهدف طيران النظام السوري بغارات جويّة مباشرة، أحد سجون هيئة تحرير الشام غرب حلب، ما أسفر عن وقوع دمار في أقسام السجن وهروب عدد من السجناء.

استهداف مباشر للسجن

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية جنوب حلب، مجد الشيخ، أنَّ الطيران الحربي التابع للنظام استهدف ظهر اليوم السبت بعدد من الصواريخ الفراغية أحد سجون قرية “القاسمية” الواقعة بريف حلب الغربي.

وأوضح مراسلنا أنَّ السجن يتبع لإدارة هيئة تحرير الشام، وهو سجن ملحق بما يُعرف بـ سجن “112” غرب القاسمية ويقع في منطقة استراتيجية، ومخصص للجرائم العسكرية والمدنية الكبرى.

وأشار إلى أنَّ الاستهداف المباشر من قبل الطيران الحربي أسفر عن تهدّم جزء داخل أحد أقسامه، وخلع في الأبواب والنوافذ وبعض الجدران.

دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية في صفوف السجناء.

هروب سجناء

لفت مراسل الوكالة إلى أنَّ الاستهداف تسبب بهروب عدد من السجناء، حيث سارعت المجموعات الأمنية التابعة لـ هيئة تحرير الشام على ملاحقتهم والقبض على الفارين.

وشهدت المناطق المحاذية لموقع سجن القاسمية حالة استنفار كبيرة لعناصر الهيئة، وتمَّ تطويق المنطقة ونشر عدة حواجز وإغلاق مداخل المنطقة، لمنع هروب السجناء، وسط إجراءات أمنية مشددة.

ولم يتسنَّ لنا معرفة عدد السجناء الهاربين، إلّا أنَّ الاستنفار الكبير يُرجّح هروب أعداد كبيرة منهم.

يُشار إلى أنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف في شهر أذار الماضي، سجن إدلب المركزي، وتواردت معلومات حينها عن مقتل أكثر من 50 سجينًا جرّاء الاستهداف، بالإضافة لهروب المئات منهم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى