الشأن السوري

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 23-06-2019

حماة:

تمكنت غرفة عمليات الفتح المبين من تدمير عربة شيلكا على محور جبهة الحماميات بريف حماة بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، في حين استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية الشيخ حديد بالقذائف المدفعية محيط مدينة كفرزيتا وقرية الزكاة بريف حماة الشمالي.

إدلب:

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت كلاً من جوزف وابلين وبسامس بجبل الزاوية و كفرعويد وسفوهن و كرسعة والشيخ مصطفى وكنصفرة وحيش والموزرة  تزامنا مع قصف مدفعي طال بلدة بداما بريف جسر الشغور غربي إدلب وقصف من قوات النظام المتمركزة في بلدة إعجاز استهدف بلدة اسلامين و محيط النقطة التركية قرب تل الطوقان شرق إدلب، وقتل نتيجة ذلك امرأة وطفلتان بجوزف وأصيب عدد من المدنيين بجروح.

 الرقة:

قتل مدني وأصيب (3) أخرين إثر إنفجار لغم أرضي بهم في قرية حويجة شنان بريف الرقة الشرقي،في حين قامت الشرطة العسكرية التابعة لقوات قسد اليوم بحملة اعتقال طالت 8 شبان من المتطوعين في صفوفها بعد تخلفهم عن الخدمة وذلك وسط مدينة الرقة، كما قتل عنصر من قوات قسد وأصيب اثنان آخران بجروح بليغة بعد انفجار عبوة ناسفة في سيارتهم قرب قرية حاوي الهوى غرب الرقة.

اللاذقية:

شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محور الكبانة بريف اللاذقية الشمالي .

دير الزور:

شنت ميليشيا قسد حملة مداهمات و اعتقالات في قرية الهرموشية بريف ديرالزور الغربي، بينما شنت قوات النظام حملة اعتقالات في بلدة بقرص بريف دير الزور الشرقي.

 

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 23-06-2019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى