سلايد رئيسيميداني

بعد ضبطه محاولات “غش” بالامتحانات، قرار من وزارة التربية يثير سخط أهالي السقيلبية

قامت مجموعة من الطلاب من أبناء الضباط والشبيحة في مدينة السقيلبية بريف حماة، بالاعتداء على مندوب وزارة التربية وضربه بعد ضبط محاولات “الغش” في عدة مراكز امتحانية داخل المدينة.

إلغاء الامتحانات

نشرت إذاعة “شام إف أم” الموالية للنظام خبرًا يفيد بـ إلغاء نتائج امتحان مادة علم الأحياء للشهادة الثانوية بمدينة السقيلبية في حماة، بسبب ما اعتبرته “تجاوزات في التعليمات الامتحانية والمساس بنزاهة الامتحانات”.

بالإضافة إلى إعفاء مشرف مجمع السقيلبية بسبب التساهل في المراقبة ووجود ضبوط كثيرة داخل المركز الامتحاني.

بدوره، ذكر المكتب الصحفي التابع لـ مديرية التربية في حماة، أنه وبموافقة وزير التربية “عماد العزب” سيتم نقل عدد مراكز السقيلبية إلى مركز مدينة حماة.

وهي كلاً من “مركز بهجات السبعة ح1 ط2 مركز الثانوية الصناعية بحماة ط2″، و”مركز بهجات السبعة ح1 ط3 إلى مركز الثانوية الصناعية الثانية بحماة ط3″، و”مركز ثانوية يونس العجي ط2 إلى مجمع المعاهد – المعهد التقاني الصناعي الثاني بحماة ط2”.

وعللَّ ذلك حرص وزارة التربية على نزاهة الامتحانات العامة و”رادعًا لمن تسوّل له نفسه بمحاولة المساس أو خرق التعليمات الامتحانية”.

تصرّف مقصود

أثارت الحادثة سخط أهالي مدينة السقيلبية ذات الغالبية “المسيحية”، لأنَّ معظم المناطق تشهد تساهلاً بالعملية الرقابية، وإدخال الإجابات والكتب إلى القاعات الامتحانية، خصوصًا في مناطق ريف حماة الغربي، وتحت التهديد في بعض الأحيان من قبل الميليشيات المساندة للنظام.

بعد ضبطه محاولات "غش" بالامتحانات، قرار من وزارة التربية يثير سخط أهالي السقيلبية

 

وكانت أبرز تعليقات ولات أمر الطلاب على القرار، أنَّ الأمر هو عقوبة جماعية للطلاب وخصوصًا أنَّ الامتحانات شارفت على نهايتها، معتبرين أنَّ الأمر هو مجرد ضغط على المدينة دون غيرها.

وعلّق أحد قيادات ميليشيا قوّات النمر على الحادثة قائلاً: “غداً سيقوم وزير التربية باسترجاع خمسمئة طالب إلى حضن الوطن وسيتم نقلهم في الباصات الخضر من أمام المجمع الإداري إلى حماة من أجل تسوية أوضاعهم، شكراً وزير التربية على هذا الاهتمام، وهذا رد الجميل لمن قدموا الشهداء والجرحى في سهل الغاب، وهذه هي المكافئة إلى أهالي السقيلبية وإلى أولاد الشهداء في السقيلبية”.

 

بعد ضبطه محاولات "غش" بالامتحانات، قرار من وزارة التربية يثير سخط أهالي السقيلبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق