سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

تحدٍ خطير على “تيك توك” يصنف على أنه جريمة تستحق العقاب وتحذيرات من انتشاره

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الأحد، إن أحد تحديات “تيك توك” أثار الذعر في أمريكا بعد اعتباره خطيراً، لدرجة أن الشرطة اعتبرت من يجري هذا التحدي يرتكب جريمة تستحق العقاب.

تحد خطير على تيك توك

وذكرت أن الشرطة في ولايتي فلوريدا وجورجيا، حذرت من تحدٍّ يُطلق عليه “أوربيز” على “تيك توك”.

ويشمل التحدي استخدام ما يشبه لعبة المسدسات المائية لإطلاق “خرز ملون (حبيبات)” وهو (أوربيز)، الذي “يتمدد عند البلل”.

ونشرت صحيفة “ميامي هيرالد” تقريراً حول تحدي “أوربيز” (Orbeez)، الذي سبب بالفعل إصابات إضافة إلى إزعاج لبعض المواطنين.

وأشارت إلى وجود “تحذير من وكالات إنفاذ القانون في فلوريدا.. من هذا التحدي الذي أصبح رائجاً على وسائل التواصل الاجتماعي خلال إجازات الربيع”.

اقرأ أيضاً: إجراء صارم من تطبيق “تيك توك” حول المحتوى الجديد من روسيا

فيما تقول الشرطة إن غالبية المشاركين بهذا التحدي هم من المراهقين، ويقومون باستخدام الألعاب لإطلاق “الحبيبات الجيلاتينية” على الآخرين، وأحياناً من سياراتهم على سائقين في الشارع.

كما أوضحت الشرطة أنه “على الرغم من كونها (الحبيبات) طرية، إلا أنها يمكن أن تتسبب في إصابة خطيرة، بالإضافة إلى إثارة الذعر”، بمعنى أن هذه الألعاب قد تخيف الآخرين.

جريمة يحاسب عليها القانون

من جانبها، قالت صحيفة “نيويورك بوست” إن الشرطة في الولايات الجنوبية حذرت من أنها تأخذ عمليات إطلاق النار هذه على محمل الجد وستوجه اتهامات جنائية ضد أي شخص يُقبض عليه وهو يطلق حبات الهلام هذه على شخص آخر.

اقرأ أيضاً: بعد فضيحة مدويّة.. سفير يخسر منصبه الدبلوماسي بسبب فيديو على تيك توك

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أرسل مكتب عمدة مقاطعة “باسكو”، بياناً يخبر فيه الآباء بضرورة تحذير أطفالهم من مخاطر هذا التحدي.

بينما لفت مكتب العمدة إلى أنه “ليس بإمكان الأوربيز فقط إيذاء شخص ما، ولكن يمكن للشرطي أن يخطئ في اللعبة على أنها مسدس حقيقي، ويرد وفقاً لذلك”.

كما حذرت شرطة “فرناندينا بيتش” من أن “الأوربيز” طري، وغير سام، وقابل للتحلل، ولكن يمكن أن يسبب إصابة إذا صدم شخصاً بسرعة عالية أو في منطقة حساسة مثل العينين”.

اقرأ أيضاً: هل يمكنك معرفة من زار حسابك على انستغرام؟

تحديات تيك توك الخطيرة

الجدير بالذكر أن هناك العديد من التحديات الخطيرة على تيك توك والتي يجب أن يتأكد الآباء من أن أطفالهم لا ينخرطون فيها.

وعلى سبيل المثال ذكرت صحف أمريكية أن هناك تحدّي “بينادريل” الذي يشجّع مستخدمي تيك توك على تناول كميات زائدة من الدواء في محاولة لتجربة الشعور بنشوة قد تُسبّب الهلوسة.

إضافة إلى تحدي فيروس كورونا الذي جرى تداوله في مارس/آذار 2020 على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى المشتركين بالتحدي أن يقوموا بلعق الأشياء في الأماكن العامة.

كما انتشر “تحدي العين” الذي يشجّع مستخدمي تيك توك على وضع كيس بلاستيكي مغلف من الجيلي، ومعقم اليدين، وسائل التبييض، وكريم الحلاقة بالقرب من أعينهم، بحجة أنّ ذلك من شأنه أن يغير لون أعينهم.

كما انتشر “تحدّي صورة الخيال”، حيث يبدأ الفيديو بمشهد امرأة ترتدي ملابس عادية، لكنها ما تلبث أن تظهر فجأة بملابسها الداخلية أو عاريةً تماماً، وعلى الفتيات المشاركات في التحدي أن يظهرن في مدخل غرفة مضاءة من الخلفية بضوءٍ أحمر فقط حتى لا يظهر منها سوى صورة خيال جسمها.

ولفتت وسائل الإعلام إلى أن كل تلك التحديات تعتبر خطيرة وبشكل خاص على المراهقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى