الشأن السوري

إصابة مسؤولين في أخترين شمالي حلب بانفجارين متواليين

أصيب مسؤولان في مدينة “أخترين” شمالي حلب بجروح متفاوتة، اليوم الثلاثاء، نتيجة استهدافهما بعبوتين ناسفتين.

وقال فيصل أبو عزام، مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الشمالي: إنَّ الانفجار الأول استهدف الشيخ “عبدالجبار دعبول” إمام مسجد علي بن أبي طالب في مدينة “أخترين” أثناء فتحه باب سيارته صباح اليوم، ما أسفر عن إصابته بجروح متوسطة نقل على إثرها إلى مشفى الراعي. مشيرًا إلى أنّه يشغل منصب أحد شرعي “الجبهة الشامية”.

وأضاف مراسلنا، أنَّ رئيس مجلس أخترين المحلي “خالد الديبو” أصيب بجروح خطرة أدت لبتر إحدى قدميه إثر انفجار عبوة ناسفة في سيارته أثناء خروجه لعمله، وتم نقله إلى مشافي تركيا، وذلك بعد مضي نحو ساعة عن الانفجار الأول.

يُشار إلى أنَّ التفجيرات عبر العبوات الناسفة أو المفخخات مستمرة في مناطق “درع الفرات وغصن الزيتون” شمالي حلب، بشكل شبه يومي، وأوقعت العديد من الضحايا في صفوف المدنيين والعسكريين.

وكان آخر التفجيرات، في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، تسببت بمقتل عنصر في قوات الشرطة أثناء تفكيك عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في مدينة الباب شرقي حلب. سبقه بيوم مفخختان استهدفتا مدينتي “جرابلس والباب”، وأوقعتا أكثر من عشرين جريحًا بينهم أطفال.

من جهته، الملازم عبد الهادي الراجح، مسؤول في شرطة مدينة الباب، قال لوكالة “ستيب”: إنَّ عملهم مستمرٌّ ضمن مدينة الباب ليل نهار، للكشف عن العبوات الناسفة إمّا عبر التفتيش من قبل الدوريات الراجلة، أو إبلاغ أحد المدنيين عن وجود دراجة مجهولة، فيتم التوجه بسرعة قصوى إلى المكان المحدَّد، وإغلاق الطريق ومنع المدنيين من الاقتراب حتى الانتهاء من العمل، وجميع العبوات تحوي صعوبة بالتفكيك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى