ميداني

إصابة طائرة وأكثر من 67 قتيلاً وعشرات الجرحى لقوات النظام في معارك ريف حماة الشمالي!!

تصدت فصائل المعارضة العاملة ضمن غرفة عمليات الفتح المبين اليوم لعدة محاولات تقدم من قبل قوات النظام على عدة جبهات في ريف حماة الشمالي، موقعة في صفوفهم العشرات ما بين قتلى وجرحى، بالإضافة لإصابة طائرة حربية للنظام.

وأعلنت غرفة عمليات الفتح المبين عن تمكن مقاتليها من إصابة طائرة حربية من نوع “لام-39” والمعروفة محلياَ باسم “حربي رشاش” تابعة للنظام السوري، عقب استهدافها بصاروخ مضاد للطائرات ما أجبرها على الهبوط اضطرارياً.

عشرات القتلى والجرحى وتدمير آليات لقوات النظام بريف حماة

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة ،عمر العمر، إنَّ جيش العزة العامل ضمن غرفة عمليات الفتح المبين تمكن من قتل وجرح أكثر من 50 عنصراً لقوات النظام عقب استهداف تجمعاتهم بثلاثة صواريخ مضادة للدروع أثناء تحشدهم على جبهة كفر هود من أجل التقدم إلى محور تل ملح شمالي حماة.

وأضاف مراسلنا أنَّ مقاتلي جيش العزة استهدفوا مجموعة رابعة لقوات النظام بصاروخ مضاد للدروع على المحور ذاته، دون أن يكشف الفصيل عن حصيلة الاستهداف.

وتمكنت فصائل غرفة عمليات الفتح المبين من تدمير عربة شيلكا لقوات النظام وقتل طاقمها عقب استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على جبهة كفرهود، بالإضافة إلى تدمير دبابة على محور الجبين وقتل طاقمها.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ عشرات القتلى والجرحى من عناصر قوات النظام وصلوا إلى مشافي مدينة محردة بريف حماة الشمالي وسط إطلاق رصاص كثيف في المنطقة.

وتابع مراسلنا أنَّ اشتباكات هي الأعنف دارت بين مقاتلو غرفة عمليات الفتح المبين وقوات النظام والميليشيات الرديفة على محوري تل ملح والجبين شمالي حماة، حيث تمكن مقاتلو الفتح المبين من صد عدة محاولات تقدم إلى المنطقة من قبل قوات النظام.

ونقلت وكالة “إباء” الإخبارية المقربة من هيئة تحرير الشام عن مصدر عسكري قوله إنَّ الحصيلة الأولية للمعارك على محور الجبين بريف حماة الشمالي هي 17 قتيلاً و28 مصاباً بينهم ضابط برتبة نقيب وآخر برتبة ملازم من قوات النظام.

أنباء عن ارتفاع عدد قتلى الجيش التركي

قال مراسلنا في ريف حماة ،علي أبو الفاروق، إنَّ الجيش التركي المتواجد بنقطة مراقبة شير مغار غربي حماة تبادل القصف بالأسلحة الثقيلة والمدفعية مع قوات النظام المتمركزة في المنطقة.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت يوم أمس عن مقتل جندي تركي وإصابة 3 آخرين في قصف لقوات النظام استهدف النقطة التركية، في الوقت الذي انتشرت فيه اليوم صورة لقتيل ثانٍ برتبة خبير مشاة عريف بالجيش التركي، دون أن تصدر وزارة الدفاع التركية بياناً حول الموضوع.

وفي سياق الحديث عن ريف حماة الغربي قال مراسلنا إنَّ غرفة عمليات الفتح المبين تمكنت من تفجير مستودع ذخيرة لقوات النظام في قرية قبر فضة بريف حماة الغربي، عقب استهدافه بصواريخ الغراد.

وبالتزامن مع المعارك في المنطقة شنَّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري عشرات الغارات الجوية على مدن وقرى اللطامنة وكفرزيتا والزكاة وحصرايا والأربعين والجبين وتل ملح وأبو رعيدة بريف حماة الشمالي، ما أدى إلى أضرار كبيرة في ممتلكات المدنيين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق