الشأن السوري

بعد تشديد أردوغان على نقاط المراقبة .. المواجهة تعود غربي حماه

أسقطت القوات التركية، مساء اليوم السبت، طائرة استطلاع تابعة لنظام الأسد جنوب نقطة المراقبة التركية في قرية “شير مغار” غربي حماة.

وقال عمر العمر، مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة: إنَّ حواجز قوات النظام استهدفت نقطة المراقبة التركية في قرية “شير مغار” غربي حماة بعدة قذائف مدفعية، مساء اليوم، سقطت بالقرب من الساتر الترابي المحيط بالنقطة، وذلك عقب دخول رتل تركي إلى تلك النقطة.

إسقاط مسيرة للنظام

أضاف مراسلنا، أنَّ طائرة استطلاع لقوات النظام حلقت مساء اليوم، في سماء غربي حماة بهدف رصد النقطة التركية في قرية “شير مغار”، وتم استهدافها بالرشاشات الثقيلة من قبل القوات التركية، ما أدى لسقوطها في محيط القرية.

بيان تركي

قالت وزارة الدفاع التركية، في بيان: إنَّ ثلاث قذائف مدفعية انطلقت من المنطقة التي تسيطر عليها قوات النظام السوري في منطقة الحد من التوتر في إدلب إلى نقطة المراقبة رقم (10) “شير مغار” ولم تقع خسائر بشرية أو مادية في الهجوم.

وأضافت، أنَّه تم إنهاء الطلقات التي أطلقها النظام بسبب الإجراء الفوري الذي اتخذته روسيا من خلال ممثليهم في الميدان أثناء إطلاق النار.

مشيرةً إلى أنَّه إذا استمر إطلاق النار، فقد تم الانتهاء من التحضيرات بطريقة أعطيت الاستجابة المطلوبة.

أردوغان يشدد على نقاط المراقبة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، إنَّ نقاط المراقبة التركية في محافظة إدلب “مهمة للغاية”، مشددًا على دورها في حماية المنطقة.

وأكد مواصلة بلاده التركيز على هذه المسألة. وأشار أردوغان إلى أنَّه ناقش مع الرئيس الروسي فلاديمر بوتين تطورات الأوضاع في إدلب خلال فعاليات قمة العشرين التي اختتمت أعمالها السبت.

وأضاف، أنَّ نقاط المراقبة التركية في إدلب تعرضت لهجوم من قبل النظام السوري، و”قمنا باتخاذ الإجراءات اللازمة، ونأمل ألا تتكرر تلك الهجمات”.

في حين، استهدفت فصائل المعارضة بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية مواقع وتجمعات قوات النظام داخل قرية “كفرهود” شمالي حماة، مساء اليوم.

بينما تستمر طائرات النظام الحربية بقصف قرية الأربعين ومحيط مدينتي كفرزيتا واللطامنة، وقرى أخرى جنوبي إدلب. وكان جيش العزة، أعلن اليوم عن تدمير مدفع 57 للنظام وسيارة زيل محملة ذخيرة وعساكر في حاجز “أبو زهير” شمالي حماة إثر استهدافها بصواريخ مضادة للدروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى