الشأن السوري

أكبر شخصية أمنية في سوريا يزور درعا.. ويطالب أهلها بنسيان المعتقلين!!

زار اللواء جميل الحسن قائد فرع المخابرات الجوية التابع للنظام السوري،اليوم  الأحد، عدة قرى وبلدات بريف درعا والتقى عدداً من الوفود التي ضمت شخصيات في صفوف حزب البعث.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا، محمد الحوراني، إنَّ جميل الحسن التقى بوفود من مروجي المصالحات والشخصيات البعثية من بلدات ابطع وداعل بريف درعا الغربي، والكرك والحراك بالريف الشرقي، وقام بعدها بإجراء جولة على حواجز قوات النظام القريبة من المنطقة.

أكبر شخصية أمنية في سوريا يزور درعا.. ويطالب أهلها بنسيان معتقليهم!!
اللواء جميل حسن قائد فرع المخابرات الجوية

وأضاف مراسلنا أنَّه بحسب حضور أحد الاجتماعات فإنَّ جميل الحسن وجه كلامه لأهالي درعا ممن لهم معتقلين من قبل العام 2014 بنسيان معتقليهم كونهم قتلوا في المعتقلات بقوله “المعتقلين السابقين انسوهم”.

ويعد هذا التصريح مكرراً، حيث أدلى به الحسن في زيارته السابقة في التاسع من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، كما وجه كلامه حينها لقادة فصائل المصالحات ووجهاء درعا قائلاً لهم: أنا عربي.. والعربي لا ينسى ثأره، في إشارة إلى أنَّه لم ينسَ ما قام به أهالي درعا بشكل عام وأهالي بصر الحرير وناحتة بحق عناصر قوات النظام.

والجدير ذكره أنَّ زيارة الحسن تأتي بعد قرابة السنة من سيطرة قوات النظام على محافظة درعا والقنيطرة، عقب حملة برية مدعومة بالطيران الروسي انتهت بالمصالحة مع فصائل المعارضة وتهجير الرافضين للمصالحة إلى الشمال السوري.

أكبر شخصية أمنية في سوريا يزور درعا.. ويطالب أهلها بنسيان المعتقلين!!
اللواء جميل حسن قائد فرع المخابرات الجوية

وتأتي جولة الحسن التي شملت بلدة الكرك الشرقي عقب أيام من قيام مجهولين بتفجير مبنى المخابرات الجوية بالبلدة وقتل جميع عناصر قوات النظام المتواجدين فيه.

كما تتزامن الزيارة إلى درعا اليوم مع فعالية يقوم بها حزب البعث لجمع 3 ملايين توقيع للمطالبة باستعادة الجولان المحتل، والتي انطلقت من محافظة السويداء وستمر تحت رعاية حزب البعث إلى عدة محافظات أخرى ليتم تقديمها للأمم المتحدة عند اكتمال العدد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى