أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 30/03/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • انطلاق مشاورات الرياض لإيجاد حل سلمي للنزاع في اليمن والتحالف يوقف عملياته العسكرية

انطلقت اليوم الأربعاء، المشاورات اليمنية-اليمنية بمقر مجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض لبحث حل جديد لأزمة اليمن.

وأكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي، ناصر الحجرف، أن  اتفاق الرياض يشكل خارطة طريق في اليمن، مشدداً على دعم الجهود الدولية لإيجاد حل سلمي في اليمن.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • السعودية تودع 5 مليارات دولار بالبنك المركزي المصري والاحتياطي الأجنبي يرتفع للشهر 20 توالياً

كشفت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم الأربعاء، أنّ المملكة العربية السعودية أودعت 5 مليارات دولار لدى البنك المركزي المصري.

وذكرت وكالة أنباء السعودية الرسمية “واس”، أن هذه “الخطوة امتداداً للروابط التاريخية الراسخة وأواصر التعاون الوثيقة التي تجمع بين المملكة العربية السـعودية وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وتأكيداً لعمق العلاقات المتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| مساعدات أممية تدخل إدلب قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، اليوم الأربعاء، أن قوافل مساعدات أممية من برنامج الغذاء العالمي دخلت إلى وسط مدينة إدلب شمالي سوريا الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري.

وقال مراسلنا، إن قافلة مساعدات تضم قرابة أكثر من 15 شاحنة من برنامج الغذاء العالمي دخلت من معبر الترنبة الفاصل بين قوات النظام السوري والمعارضة السورية شرق إدلب نحو الشمال السوري.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • بشار الأسد يصدر قانوناً لتجريم التعذيب

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأربعاء، القانون رقم /16/ للعام 2022 لتجريم التعذيب.

بحسب نصّ القانون الذي نشرته الرئاسة السورية عبر منصاتها على التواصل الاجتماعي “تدرّجت العقوبات في نصّ القانون وفقاً لخطورة العمل الجُرمي، حيث تصل إلى الإعدام إذا نجم عن التعذيب موتُ إنسان، أو تمّ الاعتداء عليه بالاغتصاب، أو الفحشاء أثناء التعذيب، في حين تكون العقوبة السجن المؤبّد إذا وقع التعذيب على طفلٍ، أو شخصٍ ذي إعاقة، أو نتجت عنه عاهة دائمة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • رواتب خيالية لـ المرتزقة السوريين مع القوات الروسية فاقت التوقعات… والمفاجأة في التعويض النهائي

قالت شبكة “بي بي سي” اليوم الأربعاء، إن المرتزقة السوريين في أوكرانيا يتلقون رواتباً عالية جداً فاقت التوقعات السابقة والأرقام التي كانت قد طرحت من قبل جهات عدة مقابل قتالهم تحت لواء القوات الروسية.

وذكرت أن المقاتل السوري في أوكرانيا يتقاضى ما يقارب 7 آلاف دولار مقابل القتال “في الخطوط الأمامية” إلى جانب القوات الروسية، بينما نصف هذا المبلغ لمن يقاتل في “الصفوف الخلفية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • النواب العراقي يفشل في اختيار رئيس للبلاد للمرة الثالثة.. تعليق غاضب من الصدر والمالكي يطلق مبادرة

رفع مجلس النواب العراقي جلسته التي انعقدت، اليوم الأربعاء، من دون تحديد موعدها القادم بعد أن فشل للمرة الثالثة في اختيار رئيس جديد للجمهورية.

قالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي في بيان: “مجلس النواب رفع جلسته إلى إشعار آخر بعد تصويته على مهام عدد من اللجان النيابية وأسماء أعضائها”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • قيس سعيد يعلن حل البرلمان ويتحدث عن “محاولة انقلاب فاشلة” في البلاد

أعلن ‏الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء اليوم الأربعاء، حل البرلمان، بناءً على المادة 72 من الدستور؛ وذلك بعد ثمانية أشهر من تعليق أعماله.

وقال‏ سعيد: “ما يقومون به في البرلمان هو تآمر على أمن الدولة”، واصفاً الجلسة العامة البرلمانية اليوم بـ”محاولة انقلاب فاشلة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • اشتعال أزمة جديدة في أوروبا تمهّد لحرب في البلقان بقلب أوروبا وبدء الاستعدادات العسكرية

أفادت تقارير متعددة، اليوم الأربعاء، عن اشتعال أزمة جديدة في أوروبا قد تهدد بإشعال حرب كما جرى في أوكرانيا، وسط تحذيرات من التصعيد.

وذكرت التقارير أن الخلافات بين كل من صربيا وكوسوفو، ويرى مراقبون أن الحرب في أوكرانيا تهدد من جديد بإشعال برميل البارود في تلك المنطقة ككل، ولا سيما في المناطق التي كانت تتشكل منها يوغوسلافيا السابقة قبل تفككها إلى عدة دول وجمهوريات مطلع تسعينيات القرن المنصرم.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أوكرانيا تحذر من كارثة نووية في تشيرنوبيل بعد إقامة مخزن ذخيرة روسي قربها

أكد  نائب رئيس الوزراء الأوكراني، اليوم الأربعاء، أنّ أوكرانيا تحتاج إلى بعثة خاصة من الأمم المتحدة لمنع حدوث كارثة في محطة ‎تشيرنوبيل النووية.

وقال نائب رئيس الوزراء الأوكراني: القوات الروسية أقامت مخزن ذخيرة قرب المفاعل الرابع في محطة ‎تشيرنوبيل النووية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مفاتيح الحل بيد دولة واحدة.. أزمة غذاء تهدد العالم ومخاوف من مجاعة لم يسبق لها مثيل

كشف المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي، يوم أمس الثلاثاء، عن مخاوفه من نشأت أزمة غذاء تهدد العالم أجمع، في الوقت الذي وجهت فيه اتهامات لروسيا في مجلس الأمن بالتسبب بـ”أزمة غذاء عالمية” وتعريض الناس لخطر “المجاعة”.

قال بيزلي لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة: “إنه ليس فقط دماراً فعلياً لأوكرانيا والمنطقة، بل سيكون له تأثير في السياق العالمي يتجاوز أي شيء رأيناه منذ الحرب العالمية الثانية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تكشف “سر الناتو”… وخطة أمريكية جديدة في أوروبا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تريد تحويل الاتحاد الأوروبي إلى “ملحق بحلف شمال الأطلسي” الناتو، وإلى “قسم اقتصادي إقليمي”.

وذكرت زاخاروفا، من خلال منشور على حسابها في “تلغرام”: “أن واشنطن تريد تحويل مشروع التكامل الأوروبي إلى ملحق لحلف شمال الأطلسي، إلى دائرة اقتصادية إقليمية، وضمن تكوين جديد فعلي للسيطرة على العالم الغربي بأكمله من الكابيتول هيل”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • عقب قرار بوتين الصادم.. ألمانيا تُفعل خطة طارئة لمواجهة أزمة الغاز الروسي

كشف وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، اليوم الأربعاء، عن تفعيل خطة “طارئة” لضمان توفير احتياجات ألمانيا من الغاز الطبيعي.

جاء القرار الألماني، إثر التهديدات التي باتت تواجهها بوقف الإمدادات الروسية، التي تعتمد عليها البلاد بشكل كبير، ومطالبة بوتين بدفع الروبل مقابل مصادر الطاقة الروسية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • معلومات رُفِعَتْ عنها السريّة تكشف ما يخفيه الجيش الروسي عن بوتين.. وأوكرانيا تحذّر وفدها المفاوض

قال مسؤول أمريكي، اليوم الأربعاء، نقلاً عن معلومات استخباراتية “رُفعت عنها السريّة”، إنّ مستشاري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، “يُضلِّلونه” بشأن الأداء السيئ للجيش الروسي في الحرب بأوكرانيا.

وأضاف المسؤول الأمريكي الذي فضل عدم الكشف عن هويته، لوكالة رويترز: “نعتقد أن بوتين يتلقى معلومات خاطئة من مستشاريه بشأن مدى ضعف أداء الجيش الروسي، وكيف أن الاقتصاد الروسي يصاب بالشلل بسبب العقوبات، لأن كبار مستشاريه خائفون جداً من إبلاغه بالحقيقة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • الجانب الآخر من العالم.. دول لا تعلم خباياها وجانبها المظلم وأسرار جديدة عنها قد تصدمك

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى