الفيديو

بث مباشر لرحلة عودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى الأرض

يستعد رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، للعودة إلى الأرض، بعد قضاء 6 أشهر، على متن محطة الفضاء الدولية في أطول مهمة فضائية بتاريخ العرب.

بث مباشر لرحلة عودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى الأرض

وباشر سلطان النيادي برفقة طاقم “كرو 6” إجراءات العودة إلى الأرض، من خلال الجلوس في المقاعد المحددة لكل رائد فضاء داخل مركبة “سبيس إكس دراغون إنديفور”.

هذا ومن المتوقع إغلاق بوابة “الكوة” الأحد في تمام 01:20 مساءً بتوقيت الإمارات، على تبدأ إجراءات انفصال المركبة عند منفذ “هارموني” بالمحطة الدولية الأحد في تمام الساعة 03:05 مساءً بتوقيت الإمارات.

كما أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء أنّ موعد انفصال المركبة “دراغون” عن محطة الفضاء الدولية سيكون يوم الأحد 3 سبتمبر 2023، الساعة 8:07 صباحاً بتوقيت الإمارات.


وشملت مهمة رائد الفضاء الإماراتي  في المحطة الدولية مجالات علمية مختلفة، أبرزها العلوم الحيوية، حيث تضمنت اختبارات على وظائف الجسم والأوعية الدموية والقلب والعمود الفقري، بالإضافة إلى تجارب في علوم المواد والسوائل والتكنولوجيا والهندسة والتقنية والطباعة ثلاثية الأبعاد.

وودع رائد الفضاء سلطان النيادي، الأحد، محطة الفضاء الدولية، في تغريدة على حسابه في منصة “X” (تويتر سابقاً)، قائلاً: “للفضاء.. لن أقول وادعاً بل إلى اللقاء”.

 


اقرأ أيضاً.. بفضل الجفاف.. اكتشاف أطول مسار للديناصورات في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى