الشأن السوري

درع الفرات تحقق تقدمًا على داعش وتقطع طريق قسد غربي الباب

تواصل قوات درع الفرات عملياتها العسكرية في مدينة الباب في ريف حلب الشرقي بشكل يومي حيث تمكنت القوات ظهر اليوم، الأربعاء الأول من فبراير شباط الجاري، من السيطرة على قريتي ” الغوز و أبو الزندين ” جنوب غرب مدينة الباب وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة، بالإضافة إلى تمكنّها من قطع طريق أوتوستراد حلب – الباب القديم. بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة ” زين علي ”

و في تصريح خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” أفاد قائد الفوج الخامس المشارك في عملية درع الفرات ” حسام كبصو ” بأنّ الثوار تمكنوا من السيطرة على طريق الباب القديم و بالتالي انقطع الطريق عن قوات سوريا الديمقراطية من جهة غربي الباب والعمل مستمر حتى قطع الطريق على النظام من جهة جنوبي تادف.

وقال القيادي إنّ بعد السيطرة على قريتي الغوز و أبو الزندين لا تزال الاشتباكات مستمرة ضد داعش غربي جنوبي الباب، والعمل مستمر حتى السيطرة الكاملة على الباب و تادف، حيث هناك ثلاث إصابات بصفوف الثوار، و سبعة قتلى والعديد من الجرحى بصفوف داعش حتى الساعة.

والجدير بالذكر أنّ الجيش التركي أعلن اليوم عن مقتل 14 مسلحاً من تنظيم  الدولة  وتدمير 163 هدفًا  23 منها في مدينة الباب وقرية بزاعة شمالي سوريا، و بينها 21 مركز إيواء للعناصر، ومركز قيادة كان يتردد عليه التنظيم، إلى جانب سيارة مفخخة، خلال الغارات التركية أمس في الساعات الـ 24 الماضية.
في حين أعلنت وكالة أعماق عصر اليوم أن انتحاري من التنظيم استهدف تجمعًا لقوات النظام في قرية رسم السرحان جنوب مدينة الباب.
رابط الخريطة بدقة عالية:

http://i.share.pho.to/5a9f442e_o.jpeg

5a9f442e_o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى