الشأن السوري

دراجتان مفخختان تضربان بشكل متزامن الباب وقباسين بريف حلب .. والحصيلة!!

ضربت دراجتين مفخختين تجمعات المدنيين بمدينة الباب وبلدة قباسين المجاورة بريف حلب الشمالي الشرقي، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى وأضرار مادية.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب ،فيصل أبو عزام، إنَّ الانفجار الأول وقع عند مسجد عمر بن الخطاب وسط مدينة الباب، ونتج عنه مقتل طفل ومدني وإصابة 3 مدنيين آخرين.

وأضاف مراسلنا أنَّ الانفجار أدى لأضرار مادية في المسجد والمحلات التجارية المجاورة، في الوقت الذي هرعت فيه فرق الدفاع المدني والإسعاف لنقل الجرحى إلى المشفى الكبير بمدينة الباب، كما فرضت شرطة الباب طوقاً أمنياً حول المنطقة خوفاً من وجود مفخخة ثانية في المنطقة.

ونوّه مراسلنا إلى أن صلاة الجنازة على قتيلين في صفوف الفيلق الثاني قضوا في اشتباكات أمس مع الميليشيات الإيرانية و”قسد” على جبهة الدغلباش غربي الباب كانت ستقام في مسجد عمر بن الخطاب وتم نشر خبر إقامة صلاة الجنازة هناك، ولكن تم تغيير مكان صلاة الجنازة إلى مسجد دوشل خلال ساعات الصباح خوفاً من أي تفجير أو استهداف.

ورجَّح مراسلنا بحسب عدة مصادر أن تكون ميليشيا “قسد” مسؤولة عن التفجير بهدف استهداف صلاة الجنازة وتشييع قتلى الجيش الوطني، ولكن الإجراءات الأمنية حالت دون سقوط عدد أكبر من الضحايا.

ويالتزامن مع انفجار الدراجة النارية المفخخة في مدينة الباب، انفجرت دراجة نارية أخرى في الشارع الرئيسي ببلدة قباسين المجاورة لمدينة الباب.

وتابع مراسلنا أنَّ انفجار الدراجة النارية في قباسين نتج عنه 15 إصابة في صفوف المدنيين تم اسعافهم للمشفى الكبير بمدينة الباب، بالإضافة لأضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

ولفت مصدر طبي من داخل المشفى الكبير لوكالتنا إلى أنَّ عدداً من الحالات التي وصلت للمشفى خطيرة للغاية مما استدعى تحويلها إلى المشافي التركية.

كما أشار مراسلنا إلى سماع دوي انفجارات ببلدة بزاعة بريف الباب، وهذه الانفجارات ناتجة عن تفكيك عناصر الهندسة لألغام قديمة من مخلفات تنظيم الدولة “داعش”.

وتشهد مناطق سيطرة الجيش الوطني في ريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي تفجيرات مماثلة بشكل متكرر، حيث كان آخرها بمدينة الباب قبل قرابة الأسبوع، وبحسب المصادر الأمنية في المنطقة فإنَّ أغلب هذه التفجيرات تقف خلفها ميليشيا “قسد”، والتي حاولت يوم أمس تفجير سيارة مفخخة في المنطقة الفاصلة بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة الجيش الوطني بريف جرابلس.

دراجتان مفخختان تضربان بشكل متزامن الباب وقباسين بريف حلب .. والحصيلة!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى