الشأن السوري

قتلى وإصابات بصفوف الجيش الوطني نتيجة اشتباكات مع الميليشيات الإيرانية و”قسد” غربي الباب

سقط قتلى وعدة إصابات فجر اليوم نتيجة صد عناصر الفيلق الثاني بالجيش الوطني لمحاولة تسلل من قبل ميليشيا “قسد” مدعومة بعناصر ميليشيات إيرانية عند جبهة الدغلباش غربي مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وقال الناطق باسم الجيش الوطني الرائد ،يوسف الحمود، لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ وحدات الرصد بالفيلق الثاني رصدت يوم أمس تحركات وتحشيدات على المحاور المقابلة لمدينة مارع وحتى شرقي مدينة الباب، والتي تضمنت عناصر ميليشيات إيرانية وآليات تابعة لها قادمة من مدرسة المشاة بحلب.

وأضاف الحمود أنَّ عناصر ميليشيا “قسد” استهدفوا بداية بالمدفعية نقاط رباط الفيلق الثاني في جبهة الدغلباش، ما أدى إلى مقتل عنصرين من الجيش الوطني وإصابة 3 آخرين.

وتابع الحمود أنَّه عقب الاستهداف المدفعي حاولت مجموعة من ميليشيا “قسد” التسلل من المحور ذاته، لتدور اشتباكات بين الطرفين تم على أثرها صد محاولة التسلل واحباطها بعد وقت قصير من بداية التسلل.

ولفت الحمود إلى أنَّه لا يوجد محصلة لخسائر ميليشيا “قسد” والميليشيات الإيرانية، ولكنَّه أكد أنَّ مدفعية الجيش الوطني والمدفعية التركية استهدفت مواقع الميليشيات في كل من كفرخاشر وعين دقنة ومطار منغ والشيخ عيسى ومحيط تل رفعت.

كما أشار الحمود إلى أنَّه قبل عملية التسلل بقليل استهدفت ميليشيا “قسد” براجمة صواريخ منازل المدنيين في الأطراف الغربية من مدينة مارع ما أدى لإصابة عدد من المدنيين.

قتلى وإصابات بصفوف الجيش الوطني نتيجة اشتباكات مع الميليشيات الإيرانية و"قسد" غربي الباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى