الشأن السوري

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 03-07-2019

إدلب:

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة “أبو مجاهد الشامي” إداري عسكري تابع لهيئة تحرير الشام في بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي صباح اليوم مما أدى لإصابته بجروح خطيرة، ومن جهة أخرى استهدفت غارات جوية بالطيران الحربي الروسي  أطراف مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي وقرية بابولين وبلدات حيش وكرسعة ومدايا ومعرة حرمة وخان شيخون والهبيط وكنصفرة بريف إدلب بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع في أجواء المنطقة .

حلب:

انفجرت دراجة نارية مفخخة في بلدة قباسين بريف مدينة الباب وأخرى بمدينة الباب شرق حلب صباح اليوم واقتصرت الأضرار على المادية، في حين قام الجهاز الأمني في لواء صقور الشمال التابع للفيلق الثاني في الجيش الوطني بإلقاء القبض على خلية تابعة لقوات النظام في مدينة الباب شرق حلب، بينما قتلت امرأة جراء استهداف الطيران الحربي منطقة ريف المهندسين الثاني بعدة غارات جوية بريف حلب الغربي، وبدوره استهدف مساء أمس الجيش التركي بالمدفعية الثقيلة مواقع الميليشيات الكردية في قرى المالكية ومرعناز وتنب شمالي حلب، بينما استهدفت قسد كلا من مدينة مارع واعزاز مما أدى لوقوع إصابات بين المدنيين.

حماة:

قصفت قوات النظام اليوم بالمدفعية الثقيلة من معسكر جورين على بلدة الزيارة وقرى المشيك والقرقور وجب سليمان في ريف حماة الغربي.

دير الزور:

قتل و أصيب عدد من عناصر قوات النظام جرّاء هجوم لعناصر من داعش بعد منتصف الليل استهدف إحدى النقاط العسكرية بالقرب من نبع عين علي في بادية مدينة القورية شرقي دير الزور، في حين استهدف مجهولون بالأسلحة الرشاشة أحد حواجز ميليشيا قسد على أطراف بلدة محيميدة في ريف دير الزور الغربي صباح اليوم .

الرقة:

اعتقلت مليشيا قسد 3 أشخاص في حي الدرعية بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش، بينما ساقت الشرطة العسكرية التابعة لقوات قسد 11 شاباً على مدخل مدينة الرقة الشمالي إلى معسكرات التجنيد الإجباري، أيضاً استعدت قوات قسد لشن حملة دهم وتفتيش في قرى الجديدات شرق الرقة اليوم.

الحسكة:

أقدمت صباح اليوم إحدى نساء تنظيم داعش من “المهاجرات” على طعن مجندة من قوات الأمن الداخلي التابع لميلشيا قسد داخل مخيم الهول ولاذت بعدها بالفرار إلى أحد الخيم ضمن المخيم.

 

11

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى