الشأن السوري

التحالف الدولي و”قسد” يعتقلان العشرات من عناصر داعش في دير الزور

نفذت ميليشيا “قسد” بالتعاون مع قوات التحالف الدولي والطيران المروحي التابع له خلال الساعات الأخيرة حملات دهم واعتقالات طالت مدنيين وعناصر سابقين بتنظيم الدولة “داعش” في عدة مناطق بريف دير الزور.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، ربيع الحميدي، إنَّ قوات التحالف الدولي نفذت مساء أمس بالاشتراك مع مجموعات خاصة تابعة لميليشيا “قسد” وبغطاء مروحي عملية أمنية في محيط حقل العزبة النفطي ببادية الجزيرة شمال شرق دير الزور.

وأضاف مراسلنا أنَّ العملية الأمنية نتج عنها اعتقال 14 شخصاً من أبناء بلدة خشام النازحين للمنطقة وبينهم عدد من العناصر السابقين بتنظيم الدولة “داعش”.

وتابع مراسلنا أنَّ ميليشيا “قسد” داهمت اليوم منزلاً بالقرب من مسجد الصفا بمدينة البصيرة شرقي دير الزور، واعتقلت من المنزل أحد عائلة نازحة من مدينة البوكمال ورجلاً عراقياً كان متواجداً معهم في المنزل لحظة المداهمة، كما صادرت الميليشيا أجهزة الاتصال بشبكة الإنترنت الموجودة بالمنزل.

وفي السياق ذاته أشار مراسلنا إلى أنَّ ميليشيا “قسد” داهمت المعبر النهري ببلدة أبو حردوب شرقي دير الزور، وصادرت كمية من براميل النفط المعدة للتهريب إلى مناطق سيطرة النظام السوري.

وفي الشمال الغربي لمدينة دير الزور شنَّت ميليشيا “قسد” اليوم حملة اعتقالات طالت عشرين عنصراً سابقاً لدى تنظيم الدولة “داعش” في قرى عضمان ومعيزيلة والعزبة.

ومنذ بداية العام الحالي نفذت قوات التحالف الدولي بالتعاون مع “قسد” عشرات العمليات لملاحقة واعتقال العناصر السابقين بتنظيم الدولة “داعش”، وفي الوقت ذاته أفرجت ميليشيا “قسد” عن العديد منهم بعد أن قالت بأنها أخضعتهم لدورات إعادة تأهيل ودمج بالمجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى