الشأن السوري

بالفيديو: هيئة تحرير الشام غاضبة من السجائر، وتحرقهم وسط أرمناز “انتقامًا”

صادرت هيئة تحرير الشام، أمس الأبعاء، علب الدخان والمعسّل من محل المدعو “سمير الحمصي” و”عبدو الأسود” في مدينة أرمناز شمالي إدلب.

وأظهرت مقاطع فيديو مصوّرة قيام عناصر تحرير الشام بتجميع علب الدخان والمعسّل المصادرة وحرقهما وسط الساحة العامة في مدينة أرمناز، أمام الأهالي والسكان.

وتشن تحرير الشام بين الحين والآخر حملات دهم مستهدفًة المحال التجارية التي تقوم ببيع الدخان والسجائر وتصادر جميع الموجودات وتفرض مبالغ مالية ضخمة .

حيث تتراوح الغرامات المالية المفروضة ما بين 600$ دولار أمريكي حتى 4000$ دولار أمريكي، بحسب الكمية الموجودة داخل المحل، سواءً كان “جملة” أو “مفرق”.

وتمنع الهيئة بيع الدخان والمعسّل بجميع أنواعه داخل محافظة إدلب، إلّا أنها تمارس تشديدًا خانقًا على المحال في المدينة دون باقي المدن.

وارتفعت أسعار السجائر بشكل جنوني، في إدلب وريفها، بعد التشديد من الهيئة وإجراءات منع دخول الدخان من خارج المنطقة، وتنشر بين الحين والآخر حواجز أمنية بهدف تفتيش السيارات لـ البحث عن علب السجائر.

وكان آخرها حواجز ثابتة على معبر “دير سمعان” الفاصل بين مناطق غصن الزيتون (عفرين)، ومناطق سيطرة “تحرير الشام” في إدلب.

ومؤخرًا داهم عناصر الهيئة المنتزهات المتواجدة على جبل الأربعين في مدينة أريحا و قاموا خلالها بتكسير كافة (الأراكيل) المتواجدة سواء في المحال أو مع المدنيين، وقاموا بفرض مبالغ مالية طائلة على أصحاب المحال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى