سلايد رئيسيميداني

الفتح المبين تُصيب مروحية للنظام.. وتشتبك مع قوات الأسد على جبهة الحماميات بريف حماة

شهدت جبهات ريف حماة، مساء اليوم، اشتباكات عنيفة وقصف متبادل بين الفصائل العاملة ضمن غرفة عمليات الفتح المبين وقوات النظام، في حين تمكنت الفصائل من إصابة طائرة مروحية تابعة لقوات النظام.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة، عمر العمر، إنَّ اشتباكات عنيفة اندلعت مساء اليوم بين فصائل الفتح المبين وقوات النظام على جبهة الحماميات شمالي حماة وسط قصف مدفعي مكثف قام به الطرفان.

وأفادت فصائل الفتح المبين عبر معرفاتها تمكن وحدات الدفاع الجوي من إصابة طائرة مروحية تابعة لقوات النظام بالرشاشات الثقيلة، ما اضطرها للخروج من مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة.

كما أعلنت الفتح المبين عن تمكن عناصرها من تدمير دشمتين وقتل من فيهم من عناصر قوات النظام عقب استهدافهم بصواريخ مضادة للدروع على جبهة الحماميات.

واستهدفت فصائل الفتح المبين مواقع تابعة للقوات الروسية وقوات النظام في كل من معسكر بريديج بريف حماة الشمالي، والسقيلبية بريف حماة الغربي بصواريخ الغراد والمدفعية الثقيلة.

وأشار مراسلنا، نور الدين محمد، إلى أنَّ قوات النظام ردت بقصف صاروخي ومدفعي طال قرية الزكاة ومحيطها شمالي حماة، وبالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي فوق المنطقة.

وأضاف مراسلنا أنَّ الطيران الحربي والمروحي التابع للنظام السوري استهدف بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية مدن اللطامنة وكفرزيتا وقرى لطمين الزكاة والأربعين والجبين وأطراف قرية الحماميات بريف حماة الشمالي.

كما ترافقت الغارات مع قصف بري بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية العنقودية.

وتشهد مناطق ريف حماة الشمالي والغربي وريف إدلب فتوراً في المعارك البرية حالياً، وخاصة مع رصد تجهيزات لروسيا ووحدات من الحرس الثوري الإيراني وميليشيا حزب الله اللبناني لشن عسكري في المنطقة، في الوقت الذي لا يمر فيه يوم إلا وتنفذ فصائل الفتح المبين عمليات استهداف لقوات النظام بالمدفعية والصواريخ الموجهة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق